رالي: تاناك ينتقل إلى فورد

02 : 00

أعلن الفريق البريطاني أم-سبورت المشارك في بطولة العالم للراليات، أن الاستوني أوت تاناك، بطل العام 2019، سيعود للجلوس خلف مقود سيارة فورد في العام 2023 بعد موسمين مع هيونداي.

بدأ تاناك (35 عاماً) مسيرته في البطولة العالمية في العام 2011 بألوان فريق أم-سبورت، وأنهى العام 2017 في المركز الثالث قبل التوقيع مع تويوتا.

بعد انتهاء الموسم الأول مع الفريق الياباني في المركز الثالث، توّج الإستوني باللقب في العام 2019. وبعدما حقّق ستة انتصارات، أصبح السائق الوحيد الذي هزم الفرنسي سيباستيان أوجييه في حقبة سيطر فيها الاخير على الراليات وتوّج خلالها بثمانية ألقاب بين العامين 2013 و2021.

وتسنى لتاناك اختبار سيارة فورد بوما، في غابة غريستوك في شمال إنكلترا، وزيارة منشآت شركة أم-سبورت في دوفنبي، حسبما أوضح رئيس الفريق مالكولم ويلسون، ما يضمن أن يكون الاستوني "واثقاً في مجموعتنا القادرة على الاتاحة له الدفاع عن لقبه السابق في بطولة العالم 2023".

وستواجه الحظيرة البريطانية منافسة شرسة وصعبة من هيونداي وتويوتا، بقيادة "المعجزة" الفنلندية كالي روفانبيرا الذي بات في سن الـ22 عاماً أصغر بطل في تاريخ البطولة يتوّج باللقب هذا العام. ولم تحدد ادارة أم-سبورت عدد سيارات فورد بوما التي ستشارك في الفئة الاولى العام المقبل، وما إذا كان الفرنسي سيباستيان لوب، الفائز بتسعة ألقاب عالمية، سيخوض غمار البطولة العالمية ضمن برنامج جزئي مرة أخرى، على غرار أوجييه مع تويوتا. 


MISS 3