"اللوفر" بطريقة مختلفة على Pinterest

02 : 00

تعاونت منصة Pinterest العالمية ومتحف "اللوفر" لإنشاء عشرات مقاطع الفيديو القصيرة التي تهدف إلى اكتشاف المتحف الباريسي بطريقة مختلفة، وهي الشراكة الأولى من نوعها بين التطبيق ومؤسسةٍ متحفيةٍ في فرنسا.

وستكون مقاطع الفيديو الخمسة الأولى التي تقلّ مدّة كلٍّ منها عن دقيقتين، متاحةً اعتباراً من الإثنين المقبل 31 تشرين الأول على حساب "اللوفر" عبر المنصة الشهيرة التي يبلغ متوسط عدد مشاهداتها شهرياً 230 ألفاً. وأشار المتحف إلى أن المقاطع الخمسة الأخرى ستُتاح اعتباراً من الربع الأول من سنة 2023.

ويضم المتحف، الذي كان سابقاً قصراً للملوك، مجموعات تُعتبر من بين الأجمل، وتغطي زمنياً آلاف الأعوام وجغرافياً منطقةً تمتد من أميركا إلى حدود آسيا. وكان عدد زواره يبلغ نحو عشرة ملايين سنوياً قبل عام من أزمة "كوفيد - 19" التي أجبرته على الإقفال لعدة أشهر.

وأوضح القيّمون عليه أن "آثار الأزمة الصحية بقيت محسوسةً من كانون الثاني إلى آذار، ولكن منذ نيسان كان الحضور جيداً جداً". مضيفين: "نعود إلى مستويات مماثلة لعام 2019 (9.6 ملايين زائر)، باستثناء الزوار الصينيين، بسبب الإغلاق في بلادهم". كما لدى "اللوفر" أكثر من عشرة ملايين مُتابع لحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي. 


MISS 3