مهاجم يقتحم منزل بيلوسي ويعتدي على زوجها

02 : 00

نانسي وزوجها بول (أرشيف - أ ف ب)

قبل أقلّ من أسبوعين على انتخابات منتصف الولاية المفصلية، تعرّض زوج رئيسة مجلس النواب الأميركي الديموقراطية نانسي بيلوسي «لهجوم عنيف» في منزل الزوجَين أمس، حيث نقل إلى المستشفى.

وقال الناطق باسم بيلوسي، درو هاميل في بيان: «في وقت مبكر من صباح اليوم (الجمعة)، اقتحم مهاجم منزل بيلوسي في سان فرانسيسكو واعتدى بعنف على السيد بيلوسي»، موضحاً أن نانسي بيلوسي لم تكن موجودة في ذلك الوقت.

وأشار هاميل إلى أن بول بيلوسي (82 عاماً) نُقل إلى المستشفى حيث يتلقى «رعاية ممتازة، ومن المتوقع أن يتعافى تماماً»، فيما قبض على المشتبه فيه وما زالت دوافعه قيد التحقيق.

وبحسب البيان، أعربت نانسي بيلوسي وأسرتها عن امتنانهم لرجال الطوارئ والخدمات الطبّية، مطالبين باحترام خصوصيّتهم خلال هذا الوقت، في حين أدان الرئيس الأميركي جو بايدن «الهجوم العنيف» على منزل بيلوسي، معبّراً عن «دعمه أسرة بيلوسي».

ونقل البيت الأبيض في بيان أن «بايدن يُصلّي من أجل العائلة»، وهو «سعيد من أجل التعافي بشكل كامل لبول»، مطالباً بـ»مراعاة خصوصية عائلة رئيسة مجلس النواب».

ووفق شرطة الكابيتول، وهي الجهة المسؤولة عن حماية أعضاء الكونغرس، ازدادت التهديدات الموجهة ضدّهم منذ العام 2017، من 3939 إلى 9625 في 2021.

وأُدين بول بيلوسي بجنحة القيادة تحت تأثير الكحول بعد تورّطه في حادث سيارة في أيار، وحُكم عليه بالحبس 5 أيام في مقاطعة نابا في ولاية كاليفورنيا. ويمتلك بيلوسي شركة للعقارات مقرّها سان فرانسيسكو.