إلون ماسك يأمل إنجاز نفق لاس فيغاس في 2020

13 : 06

أعرب إلون ماسك في تغريدة عن أمله في أن ينجز نفق لاس فيغاس الذي تبنيه شركة «ذي بورينغ كومباني» العائدة له ويوضع في الخدمة خلال العام المقبل.

وكتب الملياردير الذي يملك أيضاً شركتي «تيسلا» (سيارات كهربائية) و «سبايس اكس» (فضاء) رداً على مستخدم لـ»تويتر» أن الشركة «تنهي أول نفق تجاري لها في فيغاس من مركز المؤتمرات إلى ستريب (جادة رئيسية محاطة بفنادق وكازينوات) ومن ثم ستنتقل إلى مشاريع أخرى». وأضاف «نأمل أن يكون جاهزاً بالكامل للوضع في الخدمة في 2020».

واختارت سلطات مدينة لاس فيغاس في آذار الماضي شركة إلون ماسك لتصميم مجموعة من الانفاق المترابطة وبنائها لنقل الركاب في آليات كهربائية مستقلة القيادة بسرعة عالية في إطار مشروع توسيع مركز المعارض الكبير في المدينة. وغرّد ماسك صاحب المشاريع الطموحة يومها كاتباً أن النفق «سيكون جاهزاً بحلول نهاية العام 2019». وهو يعمل منذ سنوات عدة على قطار «هايبرلوب» الطليعي فائق السرعة.

وفي آذار قدّرت كلفة النفق بين 35 و55 مليون دولار. وبعد انجاز عمليات التوسعة سيمتد مركز المعارض في لاس فيغاس على 81 هكتاراً. وقد عرض إلون ماسك قبل سنة قرب لوس انجليس «نفقاً تجريبياً» في إطار هذا المشروع من شأنه إحداث ثورة في قطاع النقل في المدن من خلال الالتفاف على زحمات السير.

وقد راودته الفكرة عندما كان عالقاً في سيارته في زحمة سير خانقة بين دارته الفخمة في بيل إير ومكاتب «سبايس اكس» في وسط لوس انجليس.

وتهدف الفكرة على المدى الطويل إلى السماح لآلاف السيارات الكهربائية والمستقلة القيادة، التنقل في أنفاق تحت الأرض في المدن بسرعة تصل إلى 250 كيلومتراً في الساعة.


MISS 3