"أيام قرطاج السينمائية" بدورته الـ33

02 : 00

«حل الثنية» (إفتح الطريق) هو شعار الدورة الـ33 لـ»أيام قرطاج السينمائية» التي فتحت أبوابها لـ72 بلداً بينها 17 دولة عربية و23 أفريقية، واجتمع نجوم ورواد الفن السابع من جنسيات مختلفة على السجادة الحمراء لمدينة الثقافة في حفل افتتاح المهرجان، الذي يستمر حتى الخامس من شهر تشرين الثاني المقبل.

إفتُتح المهرجان بعرضٍ أول للفيلم الروائي الوثائقي «فاطمة السلطانة التي لا تنسى» للمخرج محمد عبد الرحمان تازي، ويتحدث عن مسار الكاتبة وعالمة الاجتماع المغربية فاطمة المرنيسي، التي حضرت من السعودية ضيف شرف. كما حضرت الممثلة المصرية هالة صدقي لأول مرة ضيفةً لدورة هذا العام.

ووسط ترحيبٍ واحتفاءٍ إعلاميٍ كبيرٍ، سطع نجم الفنانة منى واصف، التي قالت إن حبها لعملها هو سر حب الناس لها و»إن التقدم في السن لم يكن عائقاً أمام مواصلتي مشواري الفني بحرفية». كذلك حضرت الفنانة شكران مرتجى مؤكدةً سعادتها باستضافتها لأول مرة وسط نجوم كبار من العالم العربي والعالم.

وعن توقعات دورة هذا العام، قال الممثل التونسي مهذب الرميلي إنها «يجب أن تكون وفية لعراقة أيام قرطاج السينمائية وتقدم صورة إيجابية عن تونس بأهداف واضحة وليس لأنها عادةً تُقام كل سنة عندما يحين موعدها».


MISS 3