هالة نهرا

أنطوان الصافي متفاجئ من منشور غسان صليبا و "الحفلة ماشية"

31 تشرين الأول 2022

02 : 01

برنامج الحفلة المنتظرة

عطفاً على مقالة بعنوان «أنطوان الصافي وغسان صليبا برفقة الأوركسترا الشرق – عربية في حفلة مشتركة ممهورة بالحب» في «نداء الوطن» بتاريخ 22 تشرين الأول 2022، تفاجأنا بخبرٍ على صفحة «Ghassan Saliba Tribute» غير الرسمية في «فيسبوك»، مفاده أنّ «ما ورد في المقالة والأخبار المتداولة عن حفلة مع الأستاذ أنطوان الصافي برفقة الأوركسترا الوطنية بقيادة الأستاذ أندريه الحاج الشهر القادم هو غير صحيح».



خبر النفي على صفحة Ghassan Saliba Tribute



وبما أن جريدة «نداء الوطن» تتوخى المصداقية يهمنا توضيح ما يلي: أوّلاً، ارتكز المقال المعني على مقابلةٍ مع الفنّان والمطرب أنطوان وديع الصافي الذي زوّدنا بنفسه بالمعلومات والمعطيات المذكورة. ثانياً، شاركت صفحة غسان صليبا الرسمية على «فيسبوك» المقال وعمَّمَتْهُ فلقي تفاعلاً واسعاً من متابعي الصفحة، ليصار بعد حين الى حَذفه كما يظهر جليّاً في الـ»Screenshot» المرفق بالتوضيح هذا.

وللوقوف على ما جرى اتّصلنا مجدّداً بالفنان أنطوان الصافي الذي أكّد للمرّة الثانية على صحّة المقالة والمعلومات الأوّلية التي زوّدنا بها، قائلاً إنه فُوجئ بدوره بما ورد على صفحة «Ghassan Saliba Tribute».



المقالة على صفحة صليبا



وقال الصافي لـ «نداء الوطن» عند الاتصال به أنّه كان على تواصل للتو وقبل ساعتين فقط مع المايسترو أندريه الحاج قائد «الأوركسترا الوطنية اللبنانية للموسيقى الشرق-عربية» ورئيسة الكونسرفتوار الوطني هبة قواس. وأكّد كل من الحاج وقواس له أنّ «كل شي ماشي بالحفلة» على حدّ تعبيره، لكن «خَيْنا غسّان يمكن جَدّت عليه ظروف وأنا بجهل ليش ما عاد جزء من هالمشروع الحلو، الذي يفيد الفنّ ولبنان وسمعتنا والثقافة والكونسرفاتوار والذوق العام». وأعاد الصافي التأكيد على موعد الأمسية المرتقبة في الرابع من تشرين الثاني، علماً ان البروفات تبدأ اليوم، مختتماً الاتصال بالتعليق: «ليقدّرنا الله جميعاً على فعل الخير نحن وغسّان وسوانا».

ويبدو ان الحفلة ستشهد مشاركة الضيوف يوسف الخال، كارين راميا وجوزيف عيسى، فيما الظهور الموسيقيّ والفنّي الخاص سيكون لأنطوان الصافي. هذا علماً بأنّ البرنامج يتضمّن تحية خاصة لأعمال الأخوين صباغ. تندرج الحفلة في إطار خطة دعم «المعهد الوطني العالي للموسيقى» والعاملين فيه ودعم مستشفى بعبدا الحكومي الجامعي وستكون بعنوان «MUSIC HEALS».


MISS 3