"عَ مَفرق طريق" ضمن "مهرجان البحر الأحمر السينمائي"

02 : 00

أدرج «مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي»، الفيلم اللبناني «عَمَفرق طريق» للمخرجة لارا سابا، ضمن فئة «روائع عربية» في دورته الثانية التي تُقام في مدينة جدة بالسعودية بين الأول والعاشر من كانون الأول المقبل.

وأعربت سابا عن اعتزازها باختيار فيلمها ضمن برنامج «هذا المهرجان الذي اكتسب أهميةً كبيرةً منذ انطلاقه بقوّة العام الفائت»، مشيرةً إلى أن مشاركته هذه «تأتي قُبيل بدء عروضه في 15 كانون الأول في دور السينما اللبنانية وفي عددٍ من الدول العربية والأجنبية، حيث تتولّى توزيعه شركة Cedars Art production (صبّاح إخوان).

ويتناول الفيلم الذي أنتجته Wakanda Films قصة ممثل لبناني مشهور يتنافس مع ممثل إيطالي على تولّي دور البابا عندما كان شاباً في فيلم عالمي. واستعداداً للقاء الحبر الأعظم الذي سيختار أحدهما لتجسيد شخصيته، يتوجه إلى قنوبين للابتعاد عن ضوضاء حياته، فتقوده المصادفة إلى قضاء عزلته في دير للراهبات، يلتقي فيه فتاة جذّابة، فتبدأ سلسلة مغامرات طريفة تُعيد هادي إلى بساطة الحياة وجوهرها وتضعه أمام خيارات ستغيّر مجرى حياته.

وأوضحت سابا أن «عَمَفرق طريق»، وهو كوميديا رومانسية من كتابة جوزفين حبشي ومن بطولة شادي حداد وربى زعرور وجوليا قصّار وبيتي توتل وميرنا مكرزل وسينتيا كرم، «يطرح بواسطة الضحكة قضايا بالغة الأهمية، ويثير من خلال قالب كوميدي مُسلٍّ مسألة العودة إلى الطبيعة وبساطة الحياة والانفتاح على الآخر في عالم يبتعد عن هذه القيم». وأضافت: «الفيلم الذي تشارك فيه أيضاً نخبة من الممثلين كرفعت طربيه ونقولا دانيال وهيام أبو شديد وجوزيان بولس وعماد فغالي وشربل زيادة، يتّسم بأنه من مستوى فنيٍّ راقٍ، وفي الوقت نفسه بمتناول كل فئات الجمهور، ويتمتع بكل المقوّمات التي تُمكّنه من جذب المشاهدين إلى صالات السينما».