بالصّور والفيديو: إحتجاجاتٌ في إسبانيا للمُطالبة بزيادة الأجور

23 : 06

تظاهر آلافُ الأشخاص في مدريد، الخميس، بدعوةٍ من النّقابتَين العمّاليتَين الرئيستَين في البلاد للمطالبة بزيادةِ الأجور في مواجهة التضخُّم، وهدَّدوا بمواصلة التّعبئة في حال عدم التَّوصُّل إلى اتّفاقٍ مع أربابِ العمل خلال مفاوضاتٍ جارية.


ولبّى 25000 مُحتّج في مدريد نداءَ النّقابتَين، وتجمّعوا في أماكنَ عدَّة في العاصمة قبل أن يتوجَّهوا ليلتقوا في "بلازا مايور" في قلب مدريد إلى جانب لافتةٍ كبيرةٍ كُتِب عليها "راتب أو صراع".



وقال الأمينُ العام لنقابة لجان العمَّال "سي سي او او"، يوناي سوردو، إنَّ الموظفين "أتوا من كلّ أنحاء إسبانيا مع شعارٍ واضحٍ جداً: إمّا زيادة الأجور، أو زيادة النزاعات في العمل بشكلٍ كبيرٍ طوال العام المقبل في بلدنا".


وكرّر زعيمُ نقابة "يو جي تي"، بيبي ألفاريز، هذه الرّسالةَ داعياً أصحابَ الأعمال إلى ضمانِ الحفاظ على القوّة الشرائيّة للموظّفين. وقال إنَّ "الثروةَ يجبُ أن تُوزَّع بشكلٍ أفضل وألّا تبقى في أيدي قلّة".



وندّد المتظاهرون بتآكُل قوَّتهم الشرائيَّة في حين بلغ التّضخُّم 7.3 بالمئة خلالَ عامٍ واحد في تشرين الأول.


وانخفض مستوى التضخُّم بشكلٍ واضحٍ مقارنةً بشهر تمّوز (10,8 بالمئة)، لكنَّه لا يزالُ مرتفعاً جداً، بسبب ارتفاع أسعار الطاقة والغذاء.



وتأتي التظاهرةُ بينما تتفاوضُ الحكومةُ الإسبانيَّة مع نقابات الموظَّفين ومنظَّمات أصحاب العمل لرفعِ الحدّ الأدنى للأجور مجدداً، والبالغ حالياً ألف يورو شهرياً تُدفع على 14 شهراً.

MISS 3