نقابة محرّري الصحافة شجبت الاعتداء على الـmtv

18 : 59

دانت نقابة محرّري الصحافة اللبنانيّة، "ما حصل مساء أمس الخميس في محطّة الـmtv داخل الأستوديو خلال بث برنامج "صار الوقت" من هرجٍ ومرجٍ نتيجة الاحتقان السياسيّ الذي نتج عنه اعتداء على المحطَّة وممتلكاتها في حرمها وسقوط إصابات وجرحى".


وأكّدت في بيانٍ، أنّ "النقابة تشجبُ بشدّة هذا الاعتداء، ومبرّراته، وأسبابه، لأنّه يتعارض كليّاً مع وجوب الحفاظ على حرمة المؤسسات الإعلاميّة، وتعلن تضامنها مع الزملاء والعاملين في محطة الـmtv، وتدعو القضاء اللبناني إلى وضع يده على هذا الحادث الخطير، المدان والمؤسف، وإجراء تحقيق سريع وشفاف لكشف ملابساته وتوقيف المُتسبّبين به والمشاركين فيه".


وأشارت إلى أنّ نقابة مُحرّري الصحافة اللبنانيّة "الحريصة على سلامة الصحافيين والاعلاميّين وجميع العاملين في القطاع إذ تكرّر رفضها لكلّ ما يتعارض مع قواعد السّلامة هذه، وتدينُ أي استهدافٍ لهم، تحذّر من تداعيات خطاب الكراهية من اي مصدر أتى".


وختمت: "إنّ نقابةَ المحررين تكرّر دعوتها القوى السياسيّة ووسائل الإعلام إلى مراعاة الوضع العام في هذه المرحلة الدقيقة من حياة الوطن والتحلّي بأعلى درجات المسؤوليّة الوطنيّة، وسيعقد مجلس النقابة اجتماعاً استثنائيّاً الاسبوع المقبل لمناقشة دور الإعلام في هذه المرحلة".


MISS 3