إعتصام أمام منزل رئيس الحكومة المكلف حسان دياب

17 : 20

ينفذ عدد من المتظاهرين، اليوم الاحد، وقفة أمام المبنى الذي يقطن فيه الرئيس المكلف تأليف الحكومة حسان دياب في منطقة تلة الخياط، تلبية لدعوة من حزب "سبعة" ومجموعات من الحراك، وسط انتشار لعناصر من قوى الأمن الداخلي، ووضع عوائق حديدية على الطرقات المؤدية إلى المبنى.

وقد ردد المتظاهرون النشيد الوطني، وهم يرفعون الأعلام اللبنانية. كما رفعوا لافتات منددة بالفساد، وأطلقوا هتافات تطالب دياب بالتنحي والاعتذار عن تأليف الحكومة.

وتحدث عدد من المشاركين في الوقفة، فأكد أحدهم أنهم ليسوا ضد شخص الدكتور دياب "بل ضد الطريقة التي تم فيها التكليف ويتم فيها التأليف، حيث تدخل الأحزاب السياسية واضح وكبير في التشكيل، وهم يفرضون من يريدون ويمنعون من لا يريدونه من المشاركة في الحكومة".

وشدد آخر على "ضرورة تشكيل حكومة من المستقلين التكنوقراط، وليست حكومة، كما يظهر من الأسماء المتداولة، سياسية بامتياز مفروضة بمعظم أعضائها من الفرقاء السياسيين الذين شاركوا بالفساد ونهبوا خيرات البلد وحقوق الناس".

وأكد البعض مطلب إقرار "قانون انتخابي يراعي حقوق المواطنين في صحة التمثيل، بعيدا عن الطائفية والمذهبية ومصالح أحزاب السلطة".

MISS 3