أقنعة غريبة في Cop27

02 : 00

تزامناً مع انطلاق الدورة الـ27 من «مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ»، أو COP27، الذي يُعقد بمدينة شرم الشيخ في مصر، خلال الفترة بين 6 و18 تشرين الثاني الحالي، أحضرت رابطة «فن التغيير 21» مشروعها الإبداعي MaskBook إلى البلاد، حيث يجتمع الفن والإبداع مع قضايا البيئة.

وفي سلسلة مثيرة للدهشة، تبرز صور لأشخاص يرتدون أقنعة غير تقليدية، يحمل كل منها رسائل ومخاوف حول أكثر القضايا البيئية إلحاحاً. وقالت مؤسسة ورئيسة الرابطة، أليس أودوين: «إن مشروعنا فني دولي يسلط الضوء على تلوث الهواء، والاحتباس الحراري، والنفايات، ويدعو كل شخص من مختلف أنحاء العالم لابتكار قناع باستخدام مواد أُعيد تدويرها بطريقة إبداعية وبيئية». وتشرح أنّ القناع الواقي من تلوث الهواء يُعد قلب هذا العمل الفني الإبداعي، والذي يتحول إلى رسالة من أجل المناخ، للتعبير عن التفاؤل والالتزام تجاه كوكب الأرض.

وحرصت الرابطة على حشد وتعزيز إبداع المجتمع المصري للمشاركة، من خلال تقديم سلسلة من ورش العمل والمعارض قبل انطلاق وأثناء انعقاد COP27. ويمنح MaskBook الفنانين المصريين والمجتمعات المحلية فرصة المشاركة في المؤتمر والتحدّث إلى بقية العالم، من خلال نقل مخاوفهم بشكلٍ خلّاق حول تغير المناخ في مصر.


MISS 3