بالصور: بمبلغ خيالي... بيع فيراري شوماخر في مزاد علني

22 : 40

بيعت سيارة الفيراري التي قادت أسطورة "فورمولا" وان " "مايكل شوماخر" الى الفوز في بطولة العالم عام 2003، بأكثر من 13 مليون دولار في مزاد أقيم في جنيف الأربعاء.



"هذه السيارة المميزة حققت سعراً قياسياً عالمياً للعصر الحديث من الفورمولا وان”، يقول البائع في المزاد، بعدما بيعت السيارة F2003-GA, Ghassis 229، بـ13 مليون فرانك سويسري (13.2 مليون دولار).



والرقم القياسي السابق حققته سيارة فيراري أخرى قادها شوماخر، وبيعت من شركة المزاد نفسها في نيويورك عام 2017 بـ 7.5 مليون دولار.



السعر النهائي، الذي قدّمه مزايد لم تحدَّد هويته بعد حرب مزايدة دامت أكثر من 40 دقيقة، فاق للتوقعات بعدما قدّر منظم المزاد قبل البيع بأن السيارة ستجذب نحو 9.5 مليون فرانك سويسري.



وسابق شوماخر في السيارة 9 مرات، وقادته الى الفوز في موسم 2003. ولم يشاهَد نجم الفورمولا في الأماكن العامة، منذ أن عانى من إصابات خطرة في حادث تزلج عام 2013.



وعن السيارة، يقول "فينسانت لوزوي"، من قسم منزل المزاد الذي يُعنى بمبيعات السيارات: "هي واحدة من سيارات الفراري التي حققت أكبر عدد من الانتصارات في تاريخ الشركة، اذا هي سيارة مهمة جدا في تاريخ سباق السيارات".



وشوماخر قاد السيارة الى النصر في إسبانيا، كما حجز الـgrand prix في النمسا، وكندا، وإيطاليا والولايات المتحدة الأميركية.



إضافةً الى ذلك، قادت السيارة شوماخر الى لقبه السادس في الفورمولا وان، ما سمح للبطل الألماني بأن يتجاوز الفوز الخامس للأرجنتيني "خوان مانويل" في الخمسينات من القرن الماضي. 



MISS 3