مذكرة تفاهم بين لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني والهلال الأحمر الفلسطيني

11 : 26

في إطار العمل على دعم القطاع الصحي وتعزيز خدمات الرعاية الصحيّة للاجئين الفلسطينيين في لبنان، أقيم في السراي الكبير، اليوم السبت، حفل توقيع مذكرة تفاهم بين لجنة الحوار اللبناني - الفلسطيني وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني لتطوير ودعم القطاع الصحي في مخيمات وتجمعات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، في حضور السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور.

ووقّع مذكرة التفاهم كلّ من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ممثلةً برئيسها يونس الخطيب، ولجنة الحوار اللبناني الفلسطيني، ممثلةً برئيسها باسل الحسن.


وتهدف هذه الخطوة إلى تحسين الخدمة الصحية المقدمة للاجئين الفلسطينيين في لبنان والفئات المهمّشة، وإلى تطوير قدرات مؤسسات الهلال الأحمر الصحية لتقديم الخدمات الطبية اللازمة وفق معايير طبية عالمية؛ وتجهيز وتأثيث أقسام في عدد من مستشفيات ومراكز الهلال الأحمر الفلسطيني، وتشمل البنى التحتية، تطوير القدرات البشرية، وتحديث الأنظمة والبروتوكولات، بالشراكة مع المنظمات الدولية والجهات المانحة.


ولمناسبة مرور 18 سنة على اغتيال الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، سلّم الحسن رسالة تعزية إلى السفير دبور، جاء فيها: "في مناسبة مرور 18 سنة على اغتيال الرئيس ياسر عرفات (أبو عمار)، نستذكر، مع الشعب الفلسطيني الشقيق ومع محبيه حول العالم، القائد التاريخي ورمز الثورة الفلسطينية المتجدّدة.

ذكرى استشهاد الرئيس عرفات مناسبة لتذكّر المشروع الوطني الفلسطيني؛ الذي عمل له، وناضل من أجله، وأوصى به، واستشهد في سبيله، وعماده؛ وحدةُ الشعب الفلسطيني، ووحدةُ النضال الفلسطيني، ووحدةُ الأرض الفلسطينية على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشريف.

القياداتُ الاستثنائية لا تغيب، والمشروعُ الوطني لا يُغتال، والحقُ لا يموت.. وكما عمل وناضل واستشهد الرئيس عرفات، كلنا يقين بأن الشعب الفلسطيني سيواصل النضال حتى نيل حقوقه المشروعة بزوال الاحتلال وقيام الدولة المستقلة وعودة اللاجئين شاء من شاء وأبى من أبى".


وختم: "نتوجه إليكم، ومن خلالكم للقيادة والشعب الفلسطيني، بخالص التعازي، وتأكيد موقف الحكومة اللبنانية بمواصلة العمل معاً لما فيه خير وكرامة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان".