النائب جعجع من بقاعكفرا: في ظل تغييب الدولة نقف الى جانب أهلنا

07 : 33

أكدت النائب ستريدا جعجع في خلال حفل تدشين بحيرة بقاعكفرا الزراعية بعد إعادة تأهيلها من قبل "مؤسسة جبل الأرز" أن "الهدف هو إبقاء أهلنا متجذرين بأرضهم في ظل ما نشهده من هجرة ونزوح وفراغ قرانا من ناسها. طالبة شفاعة قديس لبنان والعالم شربل مخلوف ليحمي وطننا وأهله ويحمي الحكيم ورفاقنا في حزب القوات اللبنانية كي نكمل المسيرة النضالية التي نخوضها في سبيل سيادة لبنان واستقلاله وبناء الدولة القوية القادرة بعد طول معاناة وفساد وارتهان".


النائب جعجع وجّهت الشكر لرئيس وأعضاء مجلس بلدية بقاعكفرا على قرارهم بإطلاق اسمها على البحيرة لافتةً الى انها تقوم بواجبها تجاه اهلنا وإيمانا منها بأن بقاءنا بأرضنا هو الرهان الاساسي لبقاء لبنان. وقالت: "وعدنا لا يكتمل إلا بالوفاء به، وحلمنا لا يتحقّق إلا عندما يتحول إلى حقيقة، وقولنا لا يتبلور الا بالعمل، لقد قلنا ما قلناه في الانتخابات النيابية، وها نحن ننفّذ ونواصل تنفيذ ما قلناه، لأن شعارنا الدائم هو "قولنا والعمل" .


وشدّدت على أنه "في ظل غياب الدولة، بل في ظل تغييبها، وفي ضوء الوضع الاقتصادي والمالي المذري، وفي ضوء الأزمة المعيشية التي يمرّ بها اللبنانيون، أخذت "مؤسسة جبل الأرز" على عاتقها الوقوف الى جانب أهلنا في قضاء بشري في الأمور الحياتية الحيوية والضرورية وأهمّها: المساعدات الغذائية، المساعدات الطبية والإستشفائية، المساعدات التربوية لنحو 1000 طالب سنويا، المساعدات الإجتماعية، انجاز المشروعين الحيويين للمنطقة وهما: العمل على إنهاء المرحلة الثانية والأخيرة من مستشفى أنطوان الخوري ملكة طوق – بشري الحكومي ليكون لأهلنا مستشفى يليق بهم (وقد بلغت الكلفة الإجمالية حوالي 3.500.000 دولار أميركي) وسيتمّ إفتتاح هذا المشروع مع اكتماله السنة المقبلة برعاية غبطة البطريرك مار بشارة بطرس بشارة الراعي الكلّي الطوبى. صيانة وتوسيع البركة الزراعية في بلدة بقاعكفرا لما لها من أهمية في صمود أهلنا في أرضهم، ولتفادي كارثة بشرية وبيئية في المنطقة، بسبب بعض التصدعات التي تمّت معالجتها".


وتابعت: "إن جبة بشري تعتمد بالدرجة الأولى على قطاع أساسي وهو الزراعة، واليوم بافتتاح مشروع صيانة البحيرة الزراعية في بقاعكفرا وتوسيعها، نكون قد أعدنا إطلاق هذا القطاع من بابه الواسع، نظرا لأهمية هذا المشروع، لناحية دعم المزارعين المستفيدين من مياه هذه البحيرة، بالإضافة الى زيادة المساحات المزروعة بتوفير كمية إضافية من المياه. ولذلك تهنئتي الكبرى هي لأهلنا في بقاعكفرا أهل الوفاء والإلتزام بهذا المشروع النموذجي الذي يرسّخ وجودهم في بلدتهم. والشكر الكبير للمتبرعين الذين ساهموا في تمويل هذا المشروع وتنفيذه من صيانة البحيرة وبناء حائط الدعم لها، والذين طلبوا عدم ذكر اسمائهم، ونحن اليوم من بلدة القديس شربل نصلي على نيتهم ونتمنى لهم الخير والتوفيق. كما أتوجه بالشكر الى الرئيس ايلي مخلوف، لأنه نموذج في العطاء والتضحية والخدمة، ولا يوفّر جهداً ولا مبادرة من أجل نهضة بلدته وإزدهارها".


حفل التدشين الذي استهل بالنشيد الوطني اللبناني حضره النائب البطريركي العام على الجبة المطران جوزيف النفاع، النائب السابق جوزيف اسحاق، قائمقام قضاء بشري ربى شفشق، رئيس اتحاد بلديات قضاء بشري رئيس بلديّة بقاعكفرا ايلي مخلوف وأعضاء البلدية، رؤساء بلديات القضاء، مخاتير بلدة بقاعكفرا، د. روي الاسمر، اعضاء الهيئة الإداريّة في "مؤسسة جبل الارز"، روؤساء مراكز حزب القوات اللبنانية في قضاء بشري ممثلين عن دار الهندسة شاعر وشركائه وشركة BTD للدراسة الهندسية والشركة المتعهدة "Standard grp"، الاب شربل يوسف رئيس دير مار شربل بقاعكفرا، الاب ميلاد مخلوف كاهن رعية بقاعكفرا، اعضاء لجنة الوقف وعدد من القواتيين وأهالي البلدة".


ثم توجهت النائب جعجع الى منطقة الارز لمعاينة الأضرار الناتجة من عملية التخريب التي حصلت ليل الخميس على المصعد الكهربائي، وقالت من هناك: "أود أن أعرب عن استنكاري لهذا العمل وقد أجريت اتصالاً بقائد الجيش وتمنيت عليه متابعة الموضوع لكشف الملابسات ومن وراء هذا العمل التخريبي بخاصة قبل موسم التزلج الذي يعول عليه أبناء بشري والمنطقة. وأؤكد انني والنائب السابق الرفيق جوزيف اسحق وكل الرفاق لن نسكت حتى معرفة من وراء هذا العمل التخريب".


وأوضحت أن الأضرار الحاصلة كبيرة وتقدر قيمتها بحوالى 500 الف دولار.


وتمنّت جعجع على أهالي بشري "التحلي بالحكمة والهدوء، إفساحاً في المجال للقوى الأمنية بالقيام بدورها، واتخاذ الاجراءات اللازمة"، وأكدت أنها ستتابع الموضوع حتى جلاء الحقيقة.

MISS 3