بالفيديو والصّور: مقتل طلّاب في جامعة فرجينيا بالرّصاص وتوقيف المشتبه به

23 : 05

أعلنت السّلطات الأميركيّة، الإثنين، توقيفَ المشتبه به في قتلِ 3 من أعضاء فريق كرة القدم بجامعة فرجينيا بالرّصاص، ليل الأحد، وهو عضو سابق في الفريق.


ولفت رئيسُ الجامعة جيم راين، في مؤتمر صحافيّ، إلى إصابة طالبَين آخرَين، أحدهما في حالةٍ خطرة.


وكشف قائدُ الشّرطة المحليّة، تيموثي لونغو، أنّ المشتبه به هو الطالبُ الجامعيّ كريستوفر دارنيل جونز جونيور ويبلغ من العمر 22 عاماً، وقد أوقف ووجهت إليه تهمة القتل.


وأوقف المشتبه به في ضواحي ريتشموند على بعد نحو 100 كيلومتر من الحرم الرئيسيّ لجامعة فرجينيا في شارلوتسفيل، وفق شرطة مقاطعة هنريكو.


وأوضح تيموثي لونغو، أنّ مكتبَ جامعة فرجينيا المكلف التحقيق مع الطلاب الذين قد يُشكّلون تهديداً أمنيّاً، اهتمّ سابقاً بجونز جونيور بعد تلقّيه تقريراً يُفيد بحيازته سلاحاً ناريّاً، ولكن لم يعثر عليه.


وأضاف راين أن إطلاق النار وقع داخل حافلةٍ عندما كان الطّلابُ عائدين من رحلة حضروا فيها عرضاً مسرحيّاً.


وأعلن أنّ الحرمَ الجامعيّ أعيد فتحه بعد إغلاقِه طوال الليل، فيما كانت دوريّات ومروحيّات تبحثُ عن المشتبه به قبل اعتقاله.


من جهته، قدّم البيتُ الأبيض، الاثنين، تعازيه لأسرِ الضحايا مديناً "عملية إطلاق النار العبثيّة"، ودعا الكونغرس إلى تشديدِ القوانين المتعلّقة بالأسلحة.


وكتبت المتحدثة باسم الرّئاسة كارين جان بيار، أنّ "الكثير من العائلات في مُختلف أنحاء أميركا تتحمّلُ العبءَ الرّهيب للعنف المسلح".


وتابعت: "يجبُ حظرُ البنادق الهجوميّة لإزالة أسلحة الحرب هذه من الشوارع الأميركيّة".


إشارة إلى أنّ إطلاقَ النار في المدارس شائع في الولايات المتحدة، وفي كل مرة يتمُّ إحياء النقاش حول الأسلحة النارية.

MISS 3