سليم ضو يكشف كواليس دوره بـThe Crown

02 : 00

كشف الممثل والمخرج الفلسطيني سليم ضو كواليس مشاركته في المسلسل البريطاني الشهير The Crown، حيث يؤدي شخصية رجل الأعمال المصري البريطاني البارز، محمد الفايد، والذي ربطته علاقة خاصة بالأسرة المالكة البريطانية.

ويوضح ضو رأيه كمشاهد بالمسلسل قبل مشاركته فيه فيقول: «شاهدت المواسم الأربعة وعشقت المسلسل ولم يكن لدي فكرة عن كوني سأشارك فيه. سحرني المسلسل بعظمته، ودقته المهنية، بجمال الصورة والملابس، والنص العظيم العملاق للموهبة الخارقة بيتر مورغن، وعندما أخذت الجواب النهائي للمشاركة فيه فرحت جداً ورأيتها فرصة العمر». أما عن رأيه بشخصية محمد الفايد بعيداً عن الدور فيقول: «بعد ما قرأته عن محمد الفايد، أو «مومو» كما يلقب بإنكلترا، لا يوجد شخص متكامل، لديه جوانب مظلمة بالتأكيد، لكني تغاضيت كلياً عن جوانبه السلبية، وأعشق هذه الشخصية، ولا بد من أن أحبه حتى أستطيع تجسيده».

ويستكمل: «إنتشرت المعلومات السلبية عن محمد الفايد بسبب الإعلام الغربي حوله، لقد عاش 40 عاماً في الخارج تحت الأضواء، فصوّره الإعلام الغربي كلصّ وكذاب ومنافق وكان لذلك تأثير على القراء والمستمعين، لكن عندما ذهبت لأشخاص مسنين عاصروه أو التقوا به، قالوا عنه إيجابيات يحلم بها أي إنسان، والحقيقة أنني تعاطفت معه». واختتم قائلاً: «مسؤوليتي كبيرة، أن أقدم شخصية محمد الفايد بأحسن شكل، وكنت محظوظاً بكاتب النص بيتر مورغن، أصبح بيننا احترام متبادل، أحب ما يكتب ويحب ما أقوم به، وما يهمني هو أن يحبه العرب».


MISS 3