"لم نحرق إسم معوّض".. حاصباني: لبعض التغييريّين حساسيّةٌ تجاه موقف "القوّات"

22 : 59

أشارَ عضو تكتُّل الجمهوريَّة القويَّة، النّائب غسّان حاصباني، إلى "أنّ المرشّح الحائز على أكبر نسبة من تأييد المعارضة والّذي يتوافقُ مع المواصفاتِ المطروحات، سيتمّ السيرُ به، وهذا ما حصلَ مع النّائب ميشال معوّض، فهو مرشّح المعارضة من الباب العريض وليس مرشّح فريق واحد".


وأكّد في حديثٍ تلفزيونيّ أنّ "طرح اسم ميشال معوّض ليس طرحاً للمساومة، وعند تأمين 65 صوتاً، تُصبح المجموعات الأخرى غير قادرة على الإستمرار بالتعطيل".


واعتبر حاصباني أنّ "هناك فئةً من التغييريّين، لديها حساسيّة تجاه موقف "القوات" السياديّ، وبعضهم يحاول مسايرة "حزب الله" عبر شعار "كلّن يعني كلّن".


أضاف: "النائب انتُخب لممارسة واجباته لا للتّعطيل، وبالتّالي، على النّوّاب الالتزام بالدستور والقيام بمهامّهم الدستوريّة ولن نشاركَ بالتخريب وتعطيل البلد".


وعن إمكان انتخاب قائد الجيش جوزاف عون، قال: "مرشّحنا هو ميشال معوّض، وبالتّالي لا أريدُ الدّخول في الفرضيّات، وهناك أسماء مطروحة هي على مسافةٍ واحدةٍ من الجميع، ولا تحفُّظات لدينا تجاه أسماء مَن يمتلكون مواصفات السيادة ومَن يحترمون الدستور".


وحول اتهام القوات بحرق اسم ميشال معوّض، قال: "هناك احتمال أن يصل معوّض إلى الرّئاسة، ونحن لم نحرق اسمه، لأننا نريدُ رئيساً لا يخافُ ويطبّقُ الدستورَ كما هو، فلن نسمحَ للحزب بإيصال رئيسٍ يجعل اللبنانيّ يخجل بجنسيّته".