اللجنة الأولمبية تُكرَّم منتخب لبنان لكرة السلة

02 : 00

المكرّمون مع جلخ ورزق وأعضاء اللجنة التنفيذية

كرَّمت اللجنة الأولمبية اللبنانية في مقرّها في منطقة بعبدا أمس لاعبي منتخب لبنان الوطني لكرة السلة وأفراد الجهاز الفني، تقديراً للنتائج المشرّفة رياضياً ووطنياً والتي تُوّجت بتأهل "أبطال الأرز" لبطولة كأس العالم المقبلة.

حضر حفل التكريم رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية بيار جلخ والأمين العام لإتحاد كرة السلة المحامي شربل رزق ممثلاً رئيس الإتحاد أكرم الحلبي الذي غاب لدواعٍ صحّية، إضافة الى نائب رئيس اللجنة الأولمبية أسعد النخل، الأمين العام العميد المتقاعد حسان رستم والأعضاء فرنسوا سعادة وخضر مقلد والكومودور ربيع سالم ورافي مامجوغوليان ووليد دمياطي، والمكرّمين.


بعد النشيدَين الوطني والأولمبي، أشار جلخ الى أنّ من أجمل المناسبات هي تكريم من يصنعون لبلادهم أسمى مراتب الفخر والإعتزاز ويرفعون الراية الوطنية في المحافل الخارجية، ويؤكدون حضور وطنهم كرقم صعب في معادلة البطولات والأحداث الرياضية البارزة، وأوضح أنّ أبطال المنتخب أكّدوا أنّ لبنان عصيّ على القهر والهوان، منوهاً بإتحاد كرة السلة رئيساً وأعضاء، ومشدداً على ضرورة التلاقي وتشابك الأيدي بين اللجنة الأولمبية والإتحادات الرياضية كافة من أجل النهوض بالرياضة اللبنانية. وختم قائلاً: "ستبقى اللجنة الأولمبية عنوان وحدتنا الرياضية وبيت العائلة الرياضية بأسرها".

من جهته، لفت رزق الى أنّ إتحاد كرة السلة يعمل من أجل تحقيق الأهداف التي يرسمها عبر خطط طموحة ومدروسة جداً بعيداً عن زواريب الطائفية والمصالح الضيقة، وقال: "يدنا في إتحاد كرة السلة ممدوة إلى اللجنة الأولمبية للتعاون المخلص والمثمر، ونحن شاكرون ومقدّرون هذه المبادرة الكريمة تجاه أبطال لم يبخلوا بالغالي والنفيس وهم يستحقون وقفات الدعم من الجميع كي نحقق الطموحات المنشودة".

بعد ذلك وُزعّت المكافآت المالية على المكرَّمين من لاعبين وأفراد الجهاز الفني، ثمّ دُعي الجميع إلى حفل كوكتيل بالمناسبة.


MISS 3