قطر "نجمة عالميّة" في تغريدات سياسيّي لبنان

19 : 21

أثنى عددٌ من السياسيّين في لبنان على استضافة دولة قطر مباريات كأس العالم لعام 2022، وسط تنظيمٍ لافتٍ، استطاع أن يستقطب الجماهير من مختلف أنحاء العالم. وقد انطلقت المبارة الأولى، مساء اليوم الأحد، بين قطر والإكوادور، في استاد البيت، وسط حضورٍ لقادةٍ من دول العالم.  


في هذا الإطار، غرّد عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب غياث يزبك عبر "تويتر": "دمعة فرحٍ لدولة قطر للانجازِ الإعجاز الذي حقّقته باستضافتها كأس العالم... دمعة حزنٍ حارقة على لبنان الذي وضعته منظومته على مسالك التخلف والزوال والخطر، بعد أن كان المنارة المضيئة وقِبلة النظر".



بدوره، غرّد النائب زياد الحواط، كاتباً: "‫كلّ الفخر بما حققته قطر مع افتتاح كأس العالم لكرة القدم وفيه تحوّلت الامارة الخليجية لنجمة عالمية جاذبة للإعجاب رفعت رأس العرب عالياً".


‫وتابع: "نتطلع للإنجاز القطري ومعه إلى ما "أنجزه" أهل التعطيل في لبنان. ‬ضوء في قطر وعتمة في وطن النور‬. ‫لن نستسلم وسنواصل للآخر معركة استعادة الضوء في لبنان".

 


وكتب رئيسُ الحزب التقدّميّ الاشتراكيّ وليد جنبلاط على "تويتر": "لا شكّ أنّ المونديال في قطر تحدٍّ للعالم لهذا البلد لكن التحديات الاساسية هي في التصحّر المتزايد فأين بلاد ما بين النهرين، وأين مصر وسدود الحبشة وأين مؤتمر المناخ الذي كان فشلاً ذريعاً نتيجة ازدراء الغرب الصناعي؟ ونستطيع أن نعدد إلى ما لا نهاية، لكن أختم بالسؤال: أين فلسطين؟".

 


MISS 3