مأساة تهزّ كولورادو: مجزرة داخل ملهى للمثليين

02 : 00

وُضعت ورود تكريماً للضحايا قرب الملهى (أ ف ب)

في مجزرة هزّت كولورادو السبت، قُتل 5 أشخاص وأُصيب 18 آخرون بجروح جرّاء إطلاق نار داخل ملهى ليلي يتردّد عليه المثليون في مدينة كولورادو سبرينغز الأميركية.

وكشفت السلطات في ولاية كولورادو أنها حدّدت هوية الشخص الذي يُشتبه في تورّطه بإطلاق النار وفتحت تحقيقاً في دوافع ارتكابه الجريمة، بحسب قناة «سي أن أن».

وأوضح المدّعي العام للمنطقة القضائية الرابعة في كولورادو مايكل ألين خلال مؤتمر صحافي أن المشتبه فيه يُدعى أندرسون لي ألدريتش، ويبلغ من العمر 22 عاماً.

من جهته، لفت رئيس شرطة كولورادو سبرينغز أدريان فاسكويز إلى أن روايات الشهود تُفيد بأنّ المشتبه فيه دخل نادي «كلوب كيو» ببندقية «وبدأ على الفور في إطلاق النار على الأشخاص بالداخل».

وأثناء تواجده، واجهه شخصان على الأقلّ «من الأبطال»، اشتبكا معه «ومنعاه من الاستمرار في قتل وإيذاء الآخرين»، متحدّثاً عن بندقية طويلة استُخدمت في عملية إطلاق النار والعثور على سلاحَين ناريَّين في مكان الحادث.

وأكد فاسكويز أنه تمّ فتح تحقيق في «جريمة كراهية»، لكنّه اعتبر أنّه من السابق لأوانه الجزم بذلك، موضحاً أن «الدافع وراء الجريمة جزء من التحقيق... وما إذا كانت جريمة كراهية جزءاً من هذا التحقيق».

وحصل الاعتداء خلال احتفال روّاد الملهى بذكرى الضحايا العابرين والعابرات جندريّاً، وهي مناسبة تُقام سنويّاً في 20 تشرين الثاني لإحياء ذكرى هؤلاء الذين قُتلوا في أعمال عنف ناجمة عن «رهاب العبور الجندري».


MISS 3