حاكم كاليفورنيا يسعى إلى الحصولعلى 1,4 مليار دولار لحلّ أزمة التشرّد

14 : 00

يسعى حاكم ولاية كاليفورنيا غافن نيوسوم للحصول على 1,4 مليار دولار من المشترعين لمعالجة أزمة التشرد المتصاعدة في ولايته، ويعتزم استخدام الأموال لفتح ملاجئ ودفع الإيجارات وتوفير الرعاية الصحية، وفق ما أعلن مكتبه.

وقد وقّع هذا الحاكم الديموقراطي أمراً تنفيذياً يطلب فيه من الوكالات تحديد الأراضي التابعة للدولة والتي يمكن استخدامها كملاجئ موقتة للمشردين.

وقال نيوسوم في بيان: "التشرد أزمة وطنية تنتشر في كل أنحاء الساحل الغربي والمدن في أنحاء البلاد. ولاية كاليفورنيا تتعامل معها كحالة طوارئ حقيقية لأنها كذلك". ويطلب أيضاً من خلال أمره التنفيذي توفير 100 مقطورة للإسكان الموقت وتقديم الخدمات الصحية، فضلاً عن إنشاء فريق خاص لمعالجة مشكلة التشرد في الشوارع. وتأتي مقترحاته وسط تصاعد أزمة التشرد في ولاية كاليفورنيا.

فوفقاً لتقرير نشرته هذا الأسبوع وزارة الإسكان والتنمية الحضرية، كان هناك حوالى 568 ألف شخص مشرد في ليلة واحدة العام الماضي في كل أنحاء الولايات المتحدة، مع وجود أكثر من ربعهم، حوالى 150 ألفاً، في كاليفورنيا.

وأوضح التقرير أن عدد المشردين في ولاية كاليفورنيا ازداد 21306 أشخاص أو بنسبة 16,4% بين العامين 2018 2019، وهو أكثر من الزيادة الوطنية الإجمالية لكل من الولايات الأخرى مجتمعة.



MISS 3