Motherland هديّة ستيف بركات للُبنان

02 : 00

تكريماً لجذوره ولوطنه الأم لبنان، وبمُناسبة عيد الإستقلال، أطلق المؤلّف والمُنتج الموسيقي وعازف البيانو ستيف بركات معزوفته الجديدة Motherland، بالتعاون مع Universal Music MENA. واستوحى بركات هذه المعزوفة النابضة بالحياة، والتي تجمع بين الأنغام الموسيقية الشرقية والغربية، من طبيعة لبنان الرائعة وشعبه المميّز.

وقد شارك في هذا العمل عددٌ من الفنانين من بينهم روني برّاك (إيقاع)، وسام عبد النور على العود، وجوزيف كرم على الناي. كما ضّم النشيد «أوركسترا براغ الفيلهارمونيّة» بقيادة المايسترو البريطاني نيك رين، أما التسجيل فلمُهندس الصوت الحائز جائزة «غرامي» جان هولزنير. وقال ستيف: «استوحَيت فكرة المعزوفة من الذكرى المئويّة لتأسيس لبنان الكبير أي منذ عامَين. وتطوّرَت إلى تأليف نشيد تكريمي هو بمثابة رحلة مُفعمة بالأحاسيس حملَتني إلى جذوري».

يُذكر أنّ Motherland، وهي من تأليف وتوزيع بركات وماسترينغ بيرني غراندمان، صُوِّرت تحت إدارة المُخرج بدري مجاعص وبمشاركة المُمثلين ريا محفوظ وكارل يمّين.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.