بالفيديو والصّور: بداية قويّة للبرازيل بثنائيّة بيضاء أمام صربيا

23 : 10

إستهلت البرازيل، بطلة العالم لخمس مرّات، مشوارها في المونديال بالفوز على صربيا 2 - 0 (الشّوط الاول 0 - 0)، في المباراة التي أجريت بينهما مساء اليوم الخميس، على استاد لوسيل في المجموعة السّابعة من نهائيات كأس العالم الـ22 لكرة القدم التي تستضيفُها قطر حتى 18 كانون الاول المقبل.


وبذلك تكون المنتخبات الـ32 المشاركة في النهائيّات قد لعبت كلّها، على أن تنطلق غداً الجمعة مباريات المرحلة الثانية من الدور الاول.


وسعياً لايقاف المدّ البرازيليّ باتجاه منطقتهم، اعتمد الصربيّون الدفاع المتقدّم في عمق المنطقة البرازيليّة للحدّ من الاختراقات السريعة للاعبي السامبا.


وبعد ثلث السّاعة الاول، انتقل اللعب البرازيليّ إلى المنطقة الصربيّة من كلّ الخطوط: العمق وعبر الجناحين.


وتصدّى الحارس الصربي فانيا سافيتش لكرةٍ داخل منطقته قبل أن يصلَ إليها فينيسيوس جونيور في الدّقيقة 26 إثر تمريرةٍ من تياغو سيلفا.


وفي الدقيقة 34، سدّد رافينيا من داخل منطقة الجزاء بين يدي الحارس سافيتش اثر خد وهات.


وفي الثواني الأولى لانطلاقِ الشّوط الثاني، أصابَ رافينيا جسم الحارس الصربيّ مهدراً فرصة افتتاح التسجيل للبرازيل من كرة تلقاها بالخطأ من الحارس.


ولعلّ أخطر الفرص البرازيليّة كانت في الدقيقة 58 عندما ارتدت الكرة التي سدّدها اليكس ساندرو من خارج المنطقة، من أسفل القائم الايمن لمرمى الحارس الصربي.



وجاء الفرج البرازيليّ عبر ريشارليسون في الدقيقة 63 متابعاً في الشباك كرة ارتدت من الحارس سافيتش اثر تسديدة من فينيسيوس جونيور بعدما اخترق نيمار المنطقة الصربية.


ثم أضاف ريشارليسون نفسه في الدقيقة 73 أحد أجمل الاهداف في البطولة الحالية بكرة مقصية سدّدها من داخل المنطقة الى الزاوية اليمنى البعيدة للمرمى الصربي.


وفي الدقيقة 80 تكفلت العارضة الصربية بكرة سددها كاسيميرو من خارج المنطقة.


ثم اخرج الحارس الصربي كرة سددها الاحتياطي فريد في الدقيقة 83 قبل ان تخترق مرماه.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.