أرخَبيل للبيع للمرّة الأولى!

02 : 00

للمرة الأولى تُطرح مجموعة من الجزر الإندونيسية، معروفة باسم محمية Widi Reserve، للبيع في مزاد قريباً. ويُعتبر الأمر من أكثر مبيعات العقارات إثارةً للاهتمام على الإطلاق في آسيا. وتمتدّ الجزر التي يزيد عددها عن 100 جزيرة واقعة شرق إندونيسيا، على مساحةٍ تزيد عن 10 آلاف هكتار، وهي تقريباً بحجم جزيرة «بورا بورا».

ورغم نص القانون الإندونيسي على أنه لا يمكن لغير الإندونيسيين شراء الجزر رسمياً في البلاد، يتغلّب عرض المحميّة على ذلك، عبر جعل المالك النهائي يكتسب أسهماً في الشركة القابضة PT. Leadership Islands Indonesia. بحيث تكون له حرية تطوير الجزيرة كما يحلو له. وقال تشارلي سميث، نائب الرئيس التنفيذي لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى دار «سوزبي» للمزادات، إنّه: «يمكن لكل ملياردير امتلاك جزيرة خاصة، لكن يمكن لشخصٍ واحدٍ فقط امتلاك هذه الفرصة الحصرية المتمثّلة بأكثر من 100 جزيرة».

وتحتوي المحمية على بعض أجمل المناظر الطبيعية في إندونيسيا، وتتضمّن الشعاب المرجانية، وأشجار المانغروف، وحوالى 150 كيلومتراً من شاطئ البحر. ولا يمكن الوصول إليها إلّا بطائرةٍ خاصة في رحلةٍ تستغرق ساعتين ونصف الساعة.

يبدأ المزاد بتاريخ 8 كانون الأول المُقبل، ويستمر لغاية 14 منه. وسيُطلب من المزايِدين إيداع مبلغ 100 ألف دولار لإثبات جديّتهم في الشراء.