فوز صعب لسبيرز على تورونتو

دنفر يتغلّب على كليبرز وينتزع منه المركز الثالث

11 : 22

فالانسيوناس يُسجّل من دانك لممفيس في سلّة غولدن ستايت
حقق يوتا جاز فوزه التاسع على التوالي بتغلبه على واشنطن ويزاردز 127-116 ضمن الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلّة، في حين حقق دنفر ناغتس فوزاً لافتاً على لوس انجليس كليبرز 114-104.

ساهم أربعة لاعبين في فوز يوتا وهم الكرواتي بويان بوغدانوفيتش (31 نقطة) وجوردان كلاركسون (23 نقطة) والفرنسي رودي غوبير (21 نقطة مع 14 متابعة) وجو اينغلز (20 نقطة)، ليرفعوا رصيد فريقهم الى 27 انتصاراً في مقابل 12 خسارة في المركز الثاني في المنطقة الغربية خلف لوس انجليس لايكرز.

كما ان الفوز هو الرابع عشر ليوتا في آخر 15 مباراة له. أما افضل مسجل في صفوف ويزاردز فكان برادلي بيل مع 25 نقطة.

وكان برادلي غاب عن مباريات فريقه الخمس الاخيرة بداعي الاصابة.

ولم يكن فوز يوتاً سهلاً لأنه قلب تخلّفه بفارق 15 نقطة في الربع الثالث الى فوز بفضل كلاركسون تحديداً، الذي سجل 17 من نقاطه الـ23 في الشوط الثاني.

وحقق دنفر ناغتس فوزاً مهماً على لوس انجليس كليبرز 114-104 وانتزع منه المركز الثالث في المجموعة الغربية في حين تراجع الخاسر الى المركز الخامس.



بايتون يُسجّل من دانك لواشنطن في سلّة يوتا


وعلى رغم تسجيل ثلاثي كليبرز كاوهي ليونارد 30 نقطة ولو وليامس 26 نقطة ومونترزل هاريل 25 نقطة، فإنهم لم يتمكنوا من منح الفوز لفريقهم، علماً ان بول جورج غاب عن صفوف الفريق لاصابة في المحالب.

وكانت نقطة التحوّل في الربع الثاني الذي انهاه دنفر في مصلحته بفارق 15 نقطة. واعتمد ناغتس على اللعب الجماعي بدليل تسجيل سبعة لاعبين بين 11 و20 نقطة ابرزهم الصربي نيكولا يوكيتش.

وطرد مدافع كليبرز باتريك بيفيرلي لارتكابه ستة اخطاء آخرها على يوكيتش ما أثار اعتراض مدرب كليبرز دوك ريفرز فطرد بدوره.

وعاد كايل ايرفينغ الى صفوف بروكلين نتس بعد غياب نحو شهرين لاصابة في كتفه وقاده الى الفوز على اتلانتا هوكس 108-86 بتسجيله 21 نقطة.

وسجل ايرفينغ 11 نقطة في نهاية الشوط الاول وأضاف تسع نقاط في الربع الثالث، قبل ان يخرج في منتصفه بعد ان ضمن فريقه الفوز بنسبة كبيرة على اثر تقدمه 87-50.

وغاب ايرفينغ عن 26 مباراة لفريقه خلال اصابته وكان يخوض اول مباراة له منذ 14 تشرين الثاني الماضي وشارك في 20 دقيقة فقط.

وكان نتس قد فاز في 13 مباراة وخسر مثلها في غياب ايرفينغ، الذي قال بعد اللقاء: "انا اعشق اللعبة وقد افتقدتها. لقد عـشت امسيـة رائعة".وقلب نيويورك نيكس تخلفه بفارق 14 نقطة في الشوط الثاني امام ميامي هيت الى فوز 124-121 بفضل 26 نقطة ليوليوس راندل، ليحقق فريقه اول انتصار بعد خمس هزائم متتالية.

أما افضل مسجل في صفوف ميامي فكان جيمي باتلر (25 نقطة مع 10 متابعات و6 تمريرات حاسمة). وتراجع ميامي بهذه الخسارة الى المركز الثالث في المنطقة الشرقية تاركاً المركز الثاني لبوسطن سلتيكس، علماً ان ميلووكي باكس يتصدر هذه المنطقة.

وحقق سان انطونيو سبيرز فوزاً في الرمق الاخير على تورونتو رابتورز حامل اللقب الموسم الماضي 105-104.

وتألق نجم سبيرز الحالي ورابتورز السابق ديمار دي روزان بتسجيله 22 من نقاطه الـ25 في المباراة في الشوط الثاني، علماً ان فريقه كان متخلفاً بفارق 18 نقطة في الربع الثالث.

وعاد الى صفوف رابتورز الكاميروني باسكال سياكام ونورمان باول فسجل الاول 15 نقطة والثاني 20 نقطة.

وحقق ممفيس غريزليز فوزه الخامس على التوالي وكان على غولدن ستايت ووريورز 122-102. وكان يوناس فالانسيوناس أفضل مسجل في صفوف الفائز برصيد 31 نقطة و19 متابعة، فيما كان دانجيلو راسل، الذي كان يخوض أول مباراة له في صفوف غولدن ستايت بعد ابتعاده 6 مباريات بسبب الاصابة، افضل مسجلي فريقه واللقاء بـ34 نقطة.

وفي مباراة اخرى، فاز فينيكس صنز على تشارلوت هورنتس 100-92.


MISS 3