برّي إستقبل وفد الكونغرس الأميركيّ وكرامي ورئيس مجلس شورى الدّولة

15 : 37

إستقبل رئيسُ مجلس النّوّاب نبيه برّي، في مقرّ الرّئاسة الثانية في عين التينة، وفداً من الكونغرس الأميركيّ، برئاسة النّائب مارك تاكاتو وعضويّة النائبَيْن كولن الريد وكاتي بورتر، في حضور السّفيرة الأميركيّة دوروثي شيا، وجرى عرضٌ للأوضاع العامّة والعلاقات الثنائيّة.


كرامي

كما عرض الرّئيس برّي التّطوُّرات وآخر المُستجدّات السياسيّة، خلال إستقباله النّائب فيصل كرامي، الذي قال بعد اللقاء: "من الطبيعيّ أن أزورَ الرّئيس بري في أوّل يومٍ بعد قبول الطّعن وعودتي إلى مجلس النوّاب كنائبٍ منتخبٍ، كانت جولة أفقٍ ومباحثات في العديد من الأمور التي لها علاقةٌ في الشّؤون العامّة وهموم الناس، ولكن أيضاً التّشديد على ضرورة تطبيق القانون والحفاظ على الدّستور وعلى ألّا تتدخل السّياسة بتفسيراتٍ دستوريّة وأن يكونَ الدستور هو الحاكم بين الناس".


أضاف: "في خلاصة الحديث، أثنَيْنا على موقف الرّئيس برّي الذي هو المخرج الوحيد لجميع اللبنانيّين من الأزمة التي نعيشُها وهو موضوعُ الحوار ومن ثمّ التوافق للخروج من الأزمة. ومن دون الحوار والتوافُق، نحنُ نُواجه مشكلةً كبيرةً لا يمكن حلُّها إلّا بهذه الطريقة. وأكّدت للرّئيس بري ألّا سبيل لنا ولا مخرج من هذه الازمة إلا بالحوار".


وردّاً على سؤالٍ حول مشاركته في جلسة الخميس، والإسم الذي سيقترعُ له، أجاب كرامي: "كما قلت، أعتقد أنّ هذه الجلسة ستكونُ كسابقاتها من الجلسات، وإذا ما استمعنا إلى لغة العقل ولغة الحوار لن نصلَ إلى نتيجة، وأنا ترشّحت على لائحة، ولديّ حلفاء سأتشاور معهم قبل الدخول إلى الجلسة كي نرى بأيّ اتجاه سنذهب وكيف سوف نصوت ولمن".


واستقبل بري أيضاً رئيسَ مجلس شورى الدّولة القاضي فادي الياس في حضور مفوّض الحكومة لدى مجلس شورى الدولة القاضية فريال دلول.


MISS 3