جودو: غلّة ميداليات للبنان في بطولة آسيا المفتوحة للكبار

02 : 00

من حفل تتويج البطل اللبناني ناصيف الياس

عُزف النشيد الوطني اللبناني أكثر من مرّة في اليوم الثاني والأخير من بطولة آسيا المفتوحة بالجودو للرجال والسيدات التي نظّمها الاتحاد اللبناني للجودو وفروعه في قاعة الشيخ بيار الجميّل التابعة لمدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت تحت إشراف الاتحادَين الدولي والآسيوي للعبة.

وكان اليوم الأخير من البطولة لبنانياً بامتياز، اذ أحرز لاعبوه ولاعباته ميداليتين ذهبيتين وثلاث ميداليات برونزية أمام حشد من الحضور الرسميّ والشعبي تقدّمه الدكتور رجا لبكي ممثلاً وزير الشباب والرياضة جورج كلّاس، عضو الاتحاد الآسيوي ورئيس الاتحاد اللبناني للجودو وفروعه المحامي فرنسوا سعادة وأعضاء الاتحاد، سفراء وقناصل عدد من الدول الـ16 المشاركة في البطولة، رؤساء وأعضاء إتحادات رياضية، وفاعليات عسكرية وأمنية وإعلامية.

وإستهلّ الحفل الختامي بكلمة عريّف الحفل الإعلامي أنطوني مجدلاني، ثم كلمة للبطلة اللبنانية أكويلينا الشايب، وأخرى مقتضبة للمحامي سعادة. وفي المحصلة النهائية لغلّة لبنان من الميداليات الملوّنة في اليوم الأخير، أحرزت كلّ من ناتاشا طربيه ورندا الضناوي برونزية وزن تحت الـ 78 كلغ لدى السيّدات، وكرامنوب ساغيبوف ذهبية وزن تحت الـ90 كلغ، وناصيف الياس ذهبية وزن فوق الـ100 كلغ، وشادي غلمية برونزية الوزن عينه لدى الرجال. وكان اللبناني جو حداد أحرز ميدالية فضّية في اليوم الأول من المنافسات في وزن تحت الـ66 كلغ.

وفي ختام اليوم الثاني والأخير، توّّج كبار الحضور الفائزين والفائزات.


MISS 3