القرم: صعوبات في قطاع الاتصالات ومزايدة جديدة

14 : 13

طمأن وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم الى أن "الخدمة في شبكتي الخليوي تحسنت ووصلنا لتأمين التغطية بمعدل 95% على كامل الأراضي اللبنانية وخفض عدد المحطات المتوقفة من ٣٠٠ الى ٨٠ محطّة إما متوقفة بسبب مشاكل مع المالكين أو سرقات".


وأشار القرم في حديث إذاعي، الى أن الوضع في أوجيرو صعب وقال: "نحن لا يحق لنا صرف أو تقاضي أي مبلغ وبالتالي الحل يكون بتحويل مبلغ 26 مليون الى حسابات الوزارة من أجل تحويلها الى أوجيرو بطريقة قانونية"، مضيفاً ان "مشاكل القطاع هي على شبكة الانترنت لأن لا إمكانية لنا للقيام بعمليات الصيانة والاستثمار".


ولفت الى أن خدمة الزبائن لدى شركتي الخليوي تعمل بصورة مستمرة خصوصاً أننا تعاونا في "تاتش" مع عدد من الجامعات للمساعدة في هذا الإطار، والعمل جار في "ألفا".


وأشار الى أن "الترقيات التي حصلت أتت بناء على اقتراحات مشتركة مع إدارة شركتي الخليوي وبناء للحاجة المطلوبة". وشدد على ألا خلاص للقطاع إلاّ بتطبيق القانون 431/2002 وتعيين مجلس إدارة للهيئة الناظمة ولـ "ليبان تيليكوم".


وأكد "ألا خطوط مفتوحة انما هناك مستوجبات على بعض الإدارات العامة التي لا تدفع فواتير. وبالنسبة للارقام المميزة، وضعت الوزارة شروطاً على كل من أراد امتلاك رقم مميز بالتقدم بطلب الى الوزارة بموجب هوية مع شرط عدم بيعه قبل سنة أو حيازته لأكثر من رقم".


أمّا بالنسبة لنقل مباريات المونديال، فقال الوزير القرم إن "قرار نقل المونديال يلزمه موافقة مجلس الوزراء ولكن في ظل الوضع الحالي طلبت ان يكون هناك موافقة خطية من رئاسة مجلس الوزراء ووزارة المالية وديوان المحاسبة وهيئة الشراء العام وهو ما لم يحصل وبالتالي انا لست مستعداً لمخالفة القانون".


وفي ما يتعلق بـ"ليبان بوست"، قال القرم إن تجديد العقد مع الشركة ٨ مرات مجحف بحق الدولة لأنها كانت تتقاضى 5% من البريد الداخلي فقط، لافتاً الى انه اطلق مزايدة لقطاع البريد بشروط جديدة تقضي بحصول الدولة على 10% من كل مدخول الشركة وليس فقط من البريد الداخلي تصدر نتيجتها في أواخر شهر كانون الثاني.

MISS 3