ميقاتي ترأس اجتماع المجلس الأعلى للسّلامة المروريّة

17 : 59

ترأس رئيسُ حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي اجتماعاً للمجلس الوطنيّ للسّلامة المروريّة بعد ظهر اليوم الثلثاء في السّراي الحكوميّ، وشارك فيه الوزراء في حكومة تصريف الأعمال: التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، العدل هنري خوري والأشغال العامّة والنّقل علي حميّة، الأمين العام لمجلس الوزراء محمود مكية، أمين سرّ المجلس الوطنيّ للسّلامة المروريّة رمزي سلامة ورئيس مجلس الإنماء والإعمار نبيل الجسر.


وصدرت عن الاجتماع المُقرّرات الاتية:

"1- تكليف مجلس الإنماء والإعمار المضي بتلزيم أعمال الصيانة بما فيها مستلزمات السّلامة المروريّة، وفقاً لما جاء في إتفاقيّة القرض مع البنك الدوليّ، على أن تحدّد وزارة الأشغال العامّة والنّقل الأولويّات، بالتّعاون مع مجلس الإنماء والإعمار.


2- تكليف مجلس الإنماء والإعمار المضي بتلزيم الإستراتيجيّة الوطنيّة للسلامة المروريّة بتمويلٍ من قرض الطرقات والعمالة مع البنك الدوليّ.


3- تكليف مجلس الإنماء والإعمار إعادة صيانة المركز الرئيسيّ للمجلس الوطنيّ للسّلامة المروريّة المُتضرّر جرّاء إنفجار الرّابع من آب، بعد تأمين التمويل اللازم.


4- تكليف وزراء العدل، التربية والتعليم العالي والداخليّة والبلديّات دراسة مسودة منهاج مباراة الكفاءة التي على المرشحين لخبرة حوادث السّير أن يجتازوها ومنهاج الدورات التي يتمّ بموجبها تأهيل خبراء السّير المجاز لهم قبل صدور القانون 243/2012".


وزير الزراعة

واجتمع الرّئيس ميقاتي مع وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس الحاج حسن، وعرض معه شؤون وزارته.


MISS 3