مسار أطول لرالي داكار

02 : 00

كشف منظمو رالي داكار الصحراوي في نسخته الخامسة والاربعين، والذي سيقام في السعودية للعام الرابع على التوالي، عن مسار أطول والمزيد من الكثبان الرملية.

وتعرّف المتسابقون على حجم التحدي المنتظر بين 31 كانون الاول الجاري و15 كانون الثاني 2023، على أن تستمر المنافسات طوال 15 يوماً، بما فيها أربعة أيام في صحراء الربع الخالي. وتبلغ المسافة الاجمالية لرالي داكار 8549 كلم، منها 4706 كلم مراحل خاصة.

ومن المتوقع أن يشهد الرالي الصحراوي الأشهر عالمياً والأصعب، مشاركة 455 مركبة عند خط الانطلاق على شاطئ البحر الأحمر في جدة (865 سائقاً وملاحاً). وبالتزامن مع المنافسة القوية، ستستضيف مخيمات المبيت ما يقارب 100 مركبة مشاركة في فئة "داكار كلاسيك"، في منافسات على ثبات التأدية مخصصة للسيارات الكلاسيكية من حقبتي الثمانينات والتسعينات.

وستتجه الانظار في النسخة المرتقبة الى المنافسة الكبرى بين أقوى الأسماء، على اعتبار أنّ رالي داكار يفتتح الموسم الثاني من بطولة العالم للراليات الصحراوية، بصيغتها الجديدة كبطولة عالمية، حيث ستكون المنافسة على اشدها بين الفرنسي ستيفان بيترهانسل والاسباني كارلوس ساينز والسويدي ماتياس إكستروم الذي يشاركون على متن سيارات أودي هايبريد وحامل اللقب القطري ناصر العطية (تويوتا غازو رايسينغ). (أ ف ب)


MISS 3