بالفيديو والصّور- مونديال قطر 2022: كوريا الجنوبيّة تُرافق البرتغال في التأهّل

19 : 32

رافقت كوريا الجنوبيّة منتخب البرتغال المتصدّر إلى الدّور الثّاني من نهائيّات كأس العالم الـ22 لكرة القدم التي تستضيفُها قطر حتّى 18 كانون المُقبل، بانتزاعِها بطاقة التّأهُّل الثّانية عن المجموعة الثامنة بفارق هدفٍ عن الاوروغواي بطلة العالم مرتين في 1930 و1950.


وفازت الأوروغواي على غانا 2 - 0، فيما فازت كوريا الجنوبيّة على البرتغال 2 - 1، وضربت موعداً (مبدئياً)مع البرازيل مُتصدّرةً المجموعة السّابعة التاسعة مساء الاثنين 5 كانون الاول على استاد 974 في دور الـ16.


البرتغال - كوريا الجنوبية

على استاد المدينة التعليميّة في الريان، منح مهاجم سبورتنغ براغا ريكاردو هونت التقدم باكراً للبرتغال في الدقيقة الخامسة.


إلّا أنّ كيم يونغ غون عادل لكوريا الجنوبيّة في الدّقيقة 27. ثمّ سجّل هوانغ هي تشان إصابةَ العبور إلى الدّور الثّاني في الدقيقة 90، لتتقدّم كوريا الجنوبيّة على الاوروغواي بفارق الأهداف.


وكانت كوريا الجنوبيّة حقّقت أفضل نتيجة في المونديال الذي استضافته شراكة مع اليابان في 2002 بحلولها رابعة.



غانا - الاوروغواي

وعلى استاد الجنوب، حققت الاوروغواي فوزا اول وهزت الشباك للمرة الاولى في النهائيات على حساب غانا 2 - 0.


واحتسب الحكم الالماني دانيال سايبيرت "بنالتي" لغانا في الدقيقة 16 بعد الاستعانة بتقنية الاعادة بالفيديو "فار" التي اظهرت وجود خطأ على الحارس الاوروغواياني سيرجيو روشيت. وانبرى ساعد دفاع السد القطري اندريه ايو للكرة وسدّدها بعد تردّد أرضيّة ضعيفة على يسار روشيت الطي أحسن تقديرها وصدها.


وردّ مُهاجمُ ليفربول الانكلزي داروين نونيز في الدقيقة 22 بكرة ساقطة لحظة خروج الحارس إثر هجمة مرتدّة، إلّا أنّ المدافع محمد ساليسو أبعد الكرة قبل أن تصلَ إلى المرمى.


وشهدت الدقيقة 25 تسجيل حورجيان دي اراسكايتا مهاجم فلامنغو البرازيلي إصابة الأوروغواي الأولى في النهائيات الحالية، متابعاً برأسه من مسافةٍ قريبة كرة سددها لويس سواريز أرضيّة وارتدّت من يدي الحارس لورنس اتي زيغ.


وفي الدقيقة 31 سجل اراسكايتا تفسه الاصابة الثانية للأوروغواي بكرةٍ أرضيّة سدّدها على الطاير الى يسار الحارس الغاني إثر تمريرة رائعة من سواريز.


ثم استعان الحكم الالماني بـ"فار" في الدقيقة 59 لبت عدم احتساب "بنالتي" للأوروغواي بسبب تعرض نونيز للعرقلة داخل المنطقة.


وجهد لاعبو الاوروغواي في الدقائق الاخيرة لتسجيل اصابة العبور دون جدوى.   


MISS 3