وفاة "آكل لحوم البشر الياباني"

02 : 00

توفّي عن 73 عاماً إيسي ساغاوا، المعروف بـ»آكل لحوم البشر الياباني»، بعد أكثر من 40 عاماً على الجريمة التي استدْعَت إطلاق هذه التسمية عليه، عندما قتل طالبةً هولنديةً في باريس ثم أكلَ أجزاءً من جثّتها، وهي وقائع أثارت الرعب بالنفوس قبل أن يتحوّل القاتل ظاهرةً إعلاميةً في بلاده. وفارق ساغاوا الحياة نتيجة إصابته بالتهابٍ رئويٍّ، وأُقيمت جنازة له بحضور أقاربه فقط من دون تنظيم مراسم رسميّة.

وكان ساغاوا طالباً في جامعة «سوربون» في باريس عندما دعا في 11 حزيران 1981 زميلته الهولندية رينيه هارتفلت لتناول العشاء بمنزله. وهناك، أطلق النار عليها وأرداها ثم اغتصبها وقطّعها قبل أن يتناول أعضاء عدّة من جسدها على مدى ثلاثة أيّام. ولم يتوانَ عن التقاط صور كثيرة لجريمته المروّعة. وحاول إيسي التخلّص من بقايا جثة الشابة فوضع الأشلاء داخل حقيبتَين وتركهما في متنزه «بوا دو بولوني»، لكنّ الشرطة تمكّنت من العثور عليه وتوقيفه.

وبعدما أكّد خبراء متخصّصون أنّه يعاني اضطراباً ذهنياً، أُفلت من المحاكمة وأُودع مركزاً للأمراض النفسية في فرنسا ثم مركزاً آخر باليابان، قبل أن يسترجع حريته في آب 1985. وأصبح بعدها «نجماً» في وسائل الإعلام، ونشر كتباً عدّة سجّلت أرقام مبيعات مرتفعةً بينها «آكل لحوم البشر» و»أرغب في أن أؤكل»، بالإضافة إلى إعداده قصّة مصوَّرة سردَ فيها تفاصيل جريمته. 


MISS 3