وقعا في كمين محكم أثناء نقلهما المخدرات من الشمال الى البقاع

11 : 59

أعلنت المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي في بيان أنه "في إطار متابعة شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي لعمليات تجارة وترويج المخدرات في مختلف المناطق اللبنانية، توافرت معلومات حول قيام مجهولان بنقل كميات من المخدرات من البقاع إلى الشمال بهدف ترويجها في المحلة.


وباشرت القطعات المختصة في الشعبة إجراءاتها الميدانية والاستعلامية لتحديد هوية المذكورين وتوقيفهما، وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثّفة تمكّنت الشعبة من تحديد هويتهما، وهما "م. م." (من مواليد عام 1990، لبناني) و"ش. م." (من مواليد عام 2002، لبناني)، وأعطيت الأوامر للعمل على تحديد مكان تواجدهما ومراقبتهما بهدف توقيفهما بالجرم المشهود.


وبتاريخ 27-11-2022 وبعد عملية مراقبة دقيقة، رصدتهما إحدى دوريات الشعبة على متن سيارة نوع "غولف" لون اسود في محلة ببنين، فعملت على نصب كمين محكم لهما في المحلة نتج عنه توقيفهما وضبط السيارة. وبتفتيشهما، ضبط بحوزة الأول كيس بداخله نحو 20 حبة مخدرة مختلفة النوع والحجم واللون، وأكياس فارغة تستخدم في توضيب المخدرات، وشرائح خلوية. وبتفتيش السيارة، تم ضبط نحو 6،700 كلغ من مادة حشيشة الكيف، و300 حبة كبتاغون مخبأة بطريقة محترفة داخل فرش السيارة، بالإضافة إلى مبلغ مالي و5 هواتف خلوية.


بالتحقيق معهما، اعترف الأول بالاستحصال على المخدرات من منطقة مرجحين ونقلها إلى مخيّم البداوي لتسليمها إلى المروّجين لقاء بدل مادي، واعترف الثاني بما نسب إليه.


وأجري المقتضى القانوني بحقهما، وأودعا مع المضبوطات المرجع المختص بناء على إشارة القضاء”.