بعد تأهّله إلى ربع نهائيّ كأس العالم.. سياسيّو لبنان يُهنّئون المغرب

22 : 36

تأهّل منتخب المغرب إلى ربع نهائيّ كأس العالم 2022، مساء اليوم الثلثاء، بعد فوزه على نظيره الإسبانيّ بركلات الترجيح، في اليوم الأخير من مباريات ثمن النهائيّ.


وهنّأ رئيسُ حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي عبر "تويتر"، "فريق المغرب بتأهّله للدور ربع النهائيّ من المونديال". وكتب: "مبروك وعقبال الفوز النهائي".



بدوره، هنّأ رئيس حزب القوّات اللبنانيّة سمير جعجع المنتخب المغربيّ بتأهّله لدور ربع النهائيّ من كأس العالم 2022 على حساب إسبانيا، وكتب عبر "تويتر": "مبروك لمنتخب المغرب، "أسود الأطلس"، بعد فوزه على إسبانيا وتأهّله التاريخيّ للدور ربع النهائيّ من كأس العالم كأوّل منتخبٍ عربيّ يصل لهذه المرحلة من البطولة".



من جهته، غرد أيضاً النائب فؤاد مخزومي على حسابه عبر "تويتر"، كاتباً: "أداء مشرّف وروح قتاليّة عالية أثبتت جدارة المنتخب المغربيّ واستحقاق الفوز والتأهُّل إلى ربع نهائي مونديال قطر 2022".


أضاف: "المغرب والعالم العربيّ بأكمله فخور بكم وبهذا الإنجاز التاريخيّ. مع تمنياتنا بالتوفيق وأن يكون الفوز حليفكم في المباريات المقبلة. ألف مبروك".



وكتب وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال محمد وسام المرتضى عبر "تويتر": "الماتادور هو ‎المغرب.. البطل هو المغرب.. العربيّ هو المغرب.. الإنجاز هو المغرب.. أما السرّ فهو بركة علم ‎فلسطين. مبروك يا ‎المغرب.. مبروك يا أبطال.. مبروك يا أصحاب العزيمة الفولاذيّة.. والله أفرحتم قلبنا.. والله أثلجتم قلبنا.. إلى الأمام Allez Maroc".



من جهته، غرّد النّائب إيهاب مطر على حسابه عبر "تويتر"، كاتباً: "أفرح منتخب المغرب الليلة جميع العرب، الذين شجّعوه واحتفلوا معه وهو يدخل تاريخ المونديال بالانتقال إلى الدّور ربع النهائيّ، بإنجاز لا سابق له".


وتابع: "منذُ البداية أثبت "أسود الأطلسيّ" علو كعبهم في ملاعب الدوحة، فاستحقوا الربح وارتفعت لهم الهتافات من القلوب العربية".


MISS 3