إطلاق "ليلة الأفكار" 2020 في بيروت

10 : 58

"ليلة الأفكار" 2020 حدث مجاني ومفتوح للجميع، وهو احتفال شعبي بالفكر والفنون وفرصة لتبادل وجهات النظر حول التحديات الكبرى في عصرنا. إنه حدث متعدد التخصصات ويهدف إلى المشاركة والتناقش والتنبيه ورفع مستوى الوعي. يتخلل البرنامج مناقشات وعروض وحفل موسيقي ومعرض.

يقدم المعهد الفرنسي في لبنان وللسنة الخامسة على التوالي "ليلة الأفكار" 2020 الجمعة 31 كانون الثاني عند الخامسة مساءً، تحت عنوان "حيّ يرزق". يُنظَّم الحدث بالتعاون مع عدد كبير من الشركاء، الباحثين، المؤسسات الثقافية والسياسية، المنظمات غير الحكومية، والفنانين. تبدأ "ليلة الأفكار" 2020 بحوار حول تنوع الكائنات الحية في متحف "ميم" للمعدنيات في بيروت بحضور برونو ديفيد، رئيس المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي في باريس، وتليه طاولتان مستديرتان في المعهد الفرنسي في لبنان لمناقشة موضوع مشاركة المواطنين والالتزام السياسي. إنها ليلة للشعور بالحياة والبقاء على قيد الحياة!

وأطلقَ المعهد الفرنسي في باريس "ليلة الأفكار" العام 2016، وجمع هذا الحدث أخيراً أكثر من 180 ألف شخص في عشرات المدن حول العالم، من طوكيو إلى لوس أنجليس، مروراً بستوكهولم وبيروت.للمزيد من المعلومات حول البرنامج والمتحدثين والفنانين المدعوين، يُرجى زيارة الرابط التالي:https://www.lanuitdesidees.com/fr/program/etre-vivant-7/


MISS 3