لومان 24 ساعة: فيراري بطل "المئويّة"

02 : 00

الفيراري الرقم 51 تجتاز خط الوصول (أ ف ب)

أحرز الصانع الإيطالي فيراري لقب النسخة المئوية من سباق التحمّل الشهير "24 ساعة في لومان" الفرنسية، على اثر عودته إلى الفئة الملكة بعد غياب استمر 50 عاماً، منهياً هيمنة تويوتا على المركز الأول في الأعوام الخمسة الأخيرة.

واحتل الفريق المؤلف من الإيطاليين أليساندرو بيير غيدي وأنتونيو جوفيناتزي والبريطاني جيمس كالادو على متن فيراري تحمل الرقم 51، المركز الأول بعد سباق حابس للأنفاس على الحلبة التاريخية أقيم للمرة الاولى في العام 1923، متقدماً على فريق تويوتا (الرقم 8) الفائز العام الماضي.

وقبل ساعتين من النهاية وأمام نحو 300 ألف مشاهد، بلغ الفارق بين الفريقين نحو 30 ثانية فقط، عندما ارتكب سائق تويوتا الياباني ريو هيراكاوا، الذي كان يحتل المركز الثاني، خطأ عند دوسه على المكابح، ما أدى إلى خروجه عن المسار واصطدامه بالحواجز عند منعطف أرناج.

وفي حين عادت سيارة تويوتا إلى الحلبة، اضطر السائق الياباني للمرور بمنصات فريقه لتبديل غطاء المحرك فاسحاً المجال أمام فيراري لتدوين فوزها الأول في لومان منذ العام 1965.

وحلت سيارة كاديلاك تحمل الرقم 2 في المركز الثالث.

في المقابل، لم يكن النجاح حليف الفريق الثاني لفيراري (الرقم 50) في الفئة الملكة "هايبركارز"، اذ بعدما انطلق من الصدارة تعرض لحادث خلال الليل، لينهي السباق في المركز الخامس.

والى جانب فيراري، شهد سباق هذا العام عودة بورش وكاديلاك وبيجو إلى الفئة الأولى، مع العديد من التغييرات في هوية المتصدر على وتيرة التوقفات في المنصات، والتجاوزات المتهورة والعديد من الحوادث. 


MISS 3