بالفيديو والصّور - مونديال قطر 2022: كرواتيا تقصي البرازيل وتعبر إلى نصف نهائي كأس العالم

20 : 08

تأهّلت كرواتيا، وصيفة النّسخة 2018 للدّور نصف النهائيّ من نهائيات كأس العالم الـ22 لكرة القدم التي تستضيفُها قطر حتّى 18 كانون الأوّل، بفوزها على البرازيل بطلة العالم خمس مرّات (رقم قياسيّ) بضرباتِ التّرجيح 4 - 2، بعد تعادلهما 1 - 1 في الوقتَيْن الأصليّ والإضافيّ، الوقت الأصلي 0 - 0، في المباراة التي أُجريت بينهما عصرَ اليوم الجمعة على استاد المدينة التعليميّة، في افتتاح مباريات الدّور ربع النهائيّ.


وتلتقي كرواتيا في الدّور نصف النهائيّ التّاسعة مساءَ الثّلثاء 13 كانون الأوّل على استاد لوسيل، الفائز من مباراة الارجنتين وهولندا التي تُقامُ في وقتٍ لاحق مساء اليوم.


وجاء الشوط الاول مملاً لتعمد الفريقين إقفال منطقتهما.


واعتمد اللاعبون التمريرات القصيرة لتضييق المساحات واحكام اقفال المنطقة.

وتحرّك المنتخبان أكثر مع بداية الشّوط الثاني، وارتدّت كرة سدّدها نيمار المنفرد في الدقيقة 54 من القدم اليمنى للحارس الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش.


وتدخّل ليفاكوفيتش مرّة أخرى لابعاد تسديدة لوكاس باكيتا في الدقيقة 65، مع ارتفاع وتيرة الضغط البرازيليّ.



ومجدداً، أبعد الحارس الكرواتيّ بقدمه اليسرى كرة لنيمار في الدّقيقة 75، قبل أن تمرّ من تحته باتجاه المرمى.


وضرب نيمار دفاعات المنتخب الكرواتيّ في الدقيقة 106، الأولى من المحتسب من الوقت بدل ضائع للشّوط الاضافيّ الاول، بكرةٍ في سقف المرمى بعد اقتحامه المنطقةَ وتخطّيه الحارس ليفاكوفيتش.


ومن الهجمة الكرواتية المنسقة الوحيدة في المباراة، مرر الاحتياطي ميسلاف اورسيتش كرة عرضية الى زميله الاحتياطي برونو بيتكوفيتش عند مشارف المنطقة من الداخل فسددها مباشرة الى يمين الحارس اليسون بيكر مسجلا اصابة التعادل لكرواتيا في الدقيقة 116.



وهذه المباراة الثالثة في النهائيات الحالية لا تحسم بعد وقت اضافي، بل يتم اللجوء فيها الى ضربات الترجيح. والثانية تفوز فيها كرواتيا بضربات الترجيح بعد تخطيها اليابان في الدور الثاني.