بالفيديو والصّور: عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجيّة السّعوديّ في أبو ظبي

22 : 12

إستقبل وزير الخارجيَّة والتعاون الدولي الإماراتيّ الشَّيخ عبدالله بن زايد، اليوم الأحد، وزير الخارجيَّة السَّعودي الأمير فيصل بن فرحان، في العاصمة أبو ظبي.


وجرى خلال اللقاء البحثُ في العلاقات الأخويّة والتاريخيّة الراسخة بين دولة الإمارات والمملكة العربيّة السعوديّة ومسارات التّعاون المشترك وسبل تعزيزه في المجالات كافة في ضوء الشّراكة الإستراتيجيّة المُتميّزة التي تجمَع بين البلدَين.


كما وناقشا عدداً من القضايا التي تهمُّ البلدَيْن والملفات الخاصَّة بالتعاون العربيّ والخليجيّ المشترك.


ورحب الشيخ بن زايد بزيارةِ الأمير بن فرحان، مؤكداً على عمق وخصوصيَّة العلاقات الأخويَّة بين دولة الإمارات والمملكة العربيَّة السعوديّة وقيادتَي البلدَين الشقيقَين وشعبيهما.


وأضاف أنَّ الإمارات والسعوديَّة ترتبطان بشراكةٍ استراتيجيّةٍ قوية ومستدامة تتعزّز بشكلٍ مستمرّ بما يُحقّق مصالحهما المشتركة ويعود بالخير على شعبَيْهما ويدعم الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.


وتوجه بن زايد بالتهنئة إلى بن فرحان على نجاح الدَّورة الـ 43 لقمَّة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربيَّة، بما يسهم في تعزيز مسيرة العمل الخليجيّ المشترك، وكذلك "قمَّة الرياض الخليجيَّة الصينيَّة للتعاون والتنمية" و"القمَّة العربيَّة الصينيَّة"، مشيداً بنتائجهما ودورهما في ترسيخ علاقاتٍ مُثمرةٍ بين جمهوريَّة الصّين الشعبيَّة الصديقة ودول المنطقة وتعزيز مسارات التنمية الاقتصاديَّة المستدامة، بما ينعكسُ إيجاباً على المنطقة ويعزّز أمنها واستقرارها وازدهارها.


MISS 3