عجرم وزوجها: بروحنا منحميكن!

09 : 32

حدّد قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور جلسة الخميس المقبل 23 الشهر الحالي عند الثانية عشرة ظهراً، لمتابعة التحقيق في حادثة مقتل السوري محمد الموسى داخل منزل الدكتور فادي الهاشم وزوجته الفنانة نانسي عجرم. وكانت النائبة العامة الإستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون أعطت إشارة بختم التحقيق الأولي، لتدّعي بعدها على الهاشم بجناية القتل عن قصد بناءً على المادة 547 من قانون العقوبات، معطوفة على المادة 229 وأحالت الملف الى القاضي منصور.

يشار الى أن المادة 547 تنص على أن "من قتل إنساناً قصداً عوقب بالأشغال الشاقة مدة تتراوح بين 15 الى 20 سنة"، أمّا المادة 229 فقد ورد في نصها أنه "لا يعاقب الفاعل على فعل ألجأته الضرورة الى أن يدفع به عن نفسه أو عن غيره أو عن ملكه أو عن ملك غيره خطراً جسيماً محدقاً لم يتسبب فيه هو قصداً شرط أن يكون الفعل متناسباً والخطر". وكانت عجرم وزوجها رفعا شكوى إلى النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان ضد المدعى عليهم وسيم زكور صاحب صفحة زكور احمد وجيه بشار (اعصار الصحافة الثائرة) على "فيسبوك" و"يوتيوب" بواسطة وكيلهما المحامي غابي جرمانوس.

وتقدّمت الدعوى بجرم التهديد المنصوص عليه في المواد 574 و 575 و 578، وجرائم القدح والذم المنصوص عليها في المادتين 582 و 584 عقوبات.وأشار جرمانوس إلى أنّ "عجرم ستلاحق قضائياً كلّ شخص يفبرك أخباراً وينشر شائعات عنها".

وكانت الفنانة اللبنانية نشرت على "إنستغرام" صورة تجمعها بابنتيها بعد الحادثة الصعبة التي واجهنها في المنزل. وأرفقتها عجرم بتعليق جاء فيه: "إنتو الدني...وبروحنا منحميكن".


MISS 3