مؤلِّفة هاري بوتر تدعم ضحايا العنف الجنسي

02 : 00

أطلقت مؤلِّفة قصص "هاري بوتر" الشهيرة جاي كاي رولينغ منظَّمةً باسم Beira's Place تتولّى الدفاع عن النساء ضحايا العنف الجنسي، بعدما أصبحت خلال السنوات الأخيرة ناشطةً نسويّةً فاعلةً وغالباً ما تثير الجدل في المملكة المتحدة.

وتعرّف المنظمة عن نفسها كـ"خدمة دعم للمرأة بإدارة مجموعة من النساء" وتتولّى تمويلها رولينغ التي كانت بدورها ضحيةً للعنف الأسري. وتوفّر المنظمة مساعدةً مجانيةً لأيّ امرأة تجاوزت الـ16 عاماً وكانت ضحيةً للعنف الجنسي بمختلف أشكاله في منطقة إدنبرة الاسكتلندية حيث تقيم رولينغ.

وخلال السنوات الأخيرة، أبدت رولينغ رأيها في ما يتعلّق بحقوق المرأة بأسلوبٍ لاذعٍ، وأعربت أحياناً عن معارضتها قضية المتحوّلين جنسياً، وهو موضوع محتدم بالمملكة المتحدة. ونشرت عام 2020 عبر "تويتر" مقالةً تتناول "مَن يعاني من دورات الحيض الشهرية"، ساخرةً من التسمية التي ينبغي إعطاؤها لهؤلاء. وكانت رولينغ أثارت غضب بعض مستخدمي الإنترنت الذين ذكّروها بأنّ الرجال المتحوّلين جنسياً قد يمرّون بالدورات الشهرية، فيما لا يُسجّل حصول ذلك لدى النساء المتحوّلات جنسياً. وأصبحت المؤلِّفة مذاك هدفاً لهجماتٍ مستمرّةٍ يشنّها عليها ناشطون بمجال حقوق المتحوّلين جنسياً، وأكّدت في تشرين الثاني المنصرم تلقّيها تهديدات بالقتل. 

MISS 3