الحواط: "ما فينا نمشي متل ما بدّو بري"

23 : 29

أكد النائب زياد الحواط أن "المعركة اليوم حول الخيارات وليس حول الأسامي وحزب القوات موجود عند الخطر لحماية المواطنين ونحن نريد الدولة ومؤسساتها الامنية ولكن مع الاسف هي تتحلل اليوم"، لافتاً الى أن لبنان وصل إلى الانهيار بسبب خيارات الحزب واحتلال الممانعة لبلدنا.



وحول أحداث الأشرفية الاخيرة قال الحواط: "مع الاسف أصبح اللبنانيون بحاجة للجوء إلى الأمن الذاتي فالعسكري أصبح همه كيفية تأمين لقمة العيش وأدعو إلى تمويل البلديات من أجل تأمين الحرس الليلي".



وأشار الى ان الشباب موجودة في مناطقنا لتغطية الفراغ الأمني ولإبعاد الخطر عن المواطنين ولكن القوات لن تنظّم وجود الشباب أمنيا فهو حزب سياسي ولكن عندما يدخل حاملي الاعلام السورية إلى الاشرفية فالقوات ستكون حاضرة.



وفي هذا الاطار، اوضح الحواط الا "قرار منظم من القوات بتجهيز الشباب لحماية المناطق وفي جبيل تم تأمين الاموال للحراس الليليين في البلدية لحماية المنطقة".



وفي سياق منفصل، وحول موضوع الحوار، أكد أننا "لا نريد للحوار أن يصبح بديلًا للدستور و"البلد ما بيحمل رئيس تفرفك ايدين" فنحن لا نريد رئيسا رماديا والفريق الذي يعطّل اليوم يتحمل وحده مسؤولية استمرار الانهيار في البلاد"، مشدداً عل أن "هذا الحوار كان يجب أن يحصل قبل الفراغ بأشهر وأدعو بري إلى أن يبقي جلسات انتخاب الرئيس مفتوحة وما بين الجلسات بإمكاننا الحوار مع بري وكافة الأفرقاء".



وقال: "ما فينا نمشي متل ما بدّو بري" ونحن أثبتنا أننا حريصون على الاستحقاق الرئاسي ويتم تحوير الدستور خلال الجلسات ونحن نرفض هذا الأمر".



وفي سياق حديثه، اعلن الحواط رفض تدوير الزوايا وسياسة المساومات، وقال: "نحن حريصون على الدستور الذي لا ينص أبدًا على أنه يحق للنائب الانسحاب من الجلسة أو تعطيل النصاب، فليتحمّل الحزب نتائج تعطيل انتخاب الرئيس وليتحمل المسؤولية أمام الناس والله والتاريخ لا ينسى ونحن لن نخضع للابتزاز وسياسة المساومات و"مرقلي تمرقلك" أوصلتنا الى الانهيار".

 

MISS 3