مايز عبيد

الدفاع المدني يستذكر ضحايا التليل

15 كانون الأول 2022

02 : 00

شجرة الميلاد في التليل

أجواءٌ ميلادية مفعمة بالأمل والرجاء في شهر الميلاد من جهة، وبالألم الذي يعتصر القلوب، تكرّست في منطقة الدريب، حيث اجتمع عناصر ومتطوعو الدفاع المدني من مختلف المناطق اللبنانية في بلدة التليل التي شهدت حادثاً مأسوياً تمثّل بانفجار صهريج مازوت إبّان أزمة انقطاع المحروقات في البلاد في العام 2021 وسقط نتيجته شهداء وجرحى من شبان المنطقة، لإضاءة شجرة ميلادية على مقربة من موقع الإنفجار، في خطوة أرادوا منها «التأكيد لأهالي الشهداء والجرحى في قرى وبلدات الدريب الأوسط أنّهم إلى جانبهم وإلى جانب قضيتهم، تماماً كما هم إلى جانب جميع اللبنانيين يطفئون أي حريق ويساهمون في حماية المجتمع».

وقال مدير عام الدفاع المدني العميد ريمون خطار: «نتضامن مع الأهالي بالمأساة لنؤكِّد أنّ كلّ لبنان في قلب الدفاع المدني على مساحة الوطن، ومهما بلغت قسوة الظروف يبقى الدفاع المدني إلى جانب الناس حتى لو كلّفته هذه الأمور حياته وما أغلاها». وأكّد أنّ مسألة تثبيت عناصر الدفاع المدني «باتت على قاب قوسين أو أدنى بجهود معالي الوزير بسام المولوي».

ودعا رئيس بلدية التليل جوزيف منصور جميع السياسيين إلى التطلُّع لحاجات الدفاع المدني.

يشار إلى أن الأوضاع المعيشية والإقتصادية الصعبة حرمت قرى وبلدات عكّارية عدّة من إضاءة الشجرة الميلادية في السنوات الثلاث الأخيرة لتكون شجرة الدفاع المدني في التليل أول شجرة ميلادية تضاء هذه السنة.


MISS 3