بطاقات النهائي إلى 14 ألف دولار

02 : 00

مشجعون أرجنتينيون يحتجّون أمام أحد فنادق الدوحة

غاب الثلاثي رافايل فاران وإبراهيما كوناتيه وكينغسلي كومان امس عن تمارين المنتخب الفرنسي، قبل يومين من نهائي مونديال قطر امام الأرجنتين، بسبب العياء وفق حامل اللقب.

وسبق لكومان أن غاب عن تمارين الخميس بسبب "فيروس طفيف منتشر" وفق الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، وهو لم يشارك أيضاً قبلها بيوم في الفوز على المغرب 2-صفر في نصف النهائي.

ويشكل مرض فاران وكوناتيه مصدر قلق كبير للمدرب ديدييه ديشان بسبب دورهما المحوري في قلب دفاع "الديوك"، بعد اضطرار دايو أوباميكانو الى الغياب عن مباراة المغرب بسبب المرض، الذي حرم أيضاً فرنسا من خدمات لاعب الوسط أدريان رابيو خلال لقاء المنتخب الأفريقي.

وأفاد المهاجم راندال كولو مواني في مؤتمر صحافي بأن "هناك بعض الانفلونزا المنتشرة لكن لا شيء خطير".

في مواجهة الفيروس الذي أصاب الفريق في الأيام القليلة الماضية، والذي نتج بحسب ديشان عن "درجات الحرارة التي انخفضت" في قطر أو حتى عن "مكيفات الهواء"، أكد المنتخب أنه اتخذ الاحتياطات الصحية.

أين التذاكر؟

نظم مشجعو المنتخب الأرجنتيني امس، ولليوم الثاني على التوالي، احتجاجاً خارج أحد فنادق الدوحة، لمطالبة اتحاد بلادهم بالحصول على تذاكر لنهائي المونديال.

ومع ارتفاع الاثارة قبل الموقعة ضد فرنسا حاملة اللقب غداً، تجمّع عشرات المشجعين خارج فندق الدوحة حيث مقر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، حيث قال المشجعون إن أرخص تذكرة رسمية تباع في السوق السوداء بأكثر من 4000 دولار.

وكانت حصلت الخميس محادثات مشحونة مع المسؤولين خارج الفندق، وحمل بعض المشجعين لافتات كتب عليها "أفا (الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم) أعطنا تذاكر"، قبل أن يوافق الاتحاد أخيراً على لقاء مع وفد من ثلاثة مشجعين.

وتم تخصيص تذاكر إضافية لكل دولة تأهلت الى الدور ربع النهائي. ولكن مع استمرار وصول المزيد من المشجعين من الأرجنتين وفرنسا للمباراة النهائية، لم يتم الإعلان عما إذا سيتم توفير المزيد من التذاكر.

ويستوعب ملعب "لوسيل" نحو 88900 شخص، ولكن يُقال إن أكثر من 30000 أرجنتيني في قطر، حيث اقترض الكثيرون منهم المال لمشاهدة آخر محاولة لليونيل ميسي نحو الفوز بلقب كأس العالم.

وأظهر بعض المشجعين الأرجنتينيين رسائل يطلب فيها البائعون أكثر من 4000 دولار لتذاكر النهائي، علماً أن القيمة المطبوعة عليها تساوي 750 دولاراً.

ويتم بيع أغلى التذاكر التي يقول الاتحاد الدولي (فيفا) إنها تبلغ 5850 دولاراً، مقابل أكثر من 14 ألف دولار.

ولم يعلق الاتحاد الأرجنتيني على توافر التذاكر.


MISS 3