مولوي التقى أبو الغيط في القاهرة: الجامعة العربيّة ستُواصل مساعدة لبنان

19 : 53

إستهل وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال بسّام مولوي زيارته الرّسميّة إلى القاهرة، بزيارة جامعة الدّول العربيّة، واجتمع مع الأمين العام لجامعة الدّول العربيّة أحمد أبو الغيط، في حضور الأمين العام المساعد السّفير حسام زكي، وتمّ استعراضٌ للواقع العربيّ عموماً، واللبنانيّ خصوصاً في ضوءِ التّطوّرات والأحداث والاستحقاقات القائمة على السّاحة اللبنانيّة.


وأوضحَ المُتحدّثُ الرسميّ بإسم الأمين العام جمال رشدي أنّ مولوي قدّم شرحاً وافياً لأبو الغيط حول الوضع في لبنان، وما تُواجِهُهُ البلاد من تحدياتٍ تحتاجُ فيها إلى كلّ الدّعم والمساعدة من جانب الأشقّاء العرب، مؤكّداً أنّ المنظومةَ العربيّةَ تظلُّ صمام الأمان للحفاظ على استقرار لبنان.


من جهته، أكّد الأمينُ العام مواصلة الجامعة العربيّة القيامَ بدورها في مساعدة لبنان ودعمه ومواكبته من أجل تجاوز التحديات الراهنة، مُشدّداً على ضرورةِ أن يعملَ اللبنانيّون على توحيد كلمتهم وإعلاء المصلحة الوطنيّة، وكذلك النّأي بلبنان عن أي تجاذباتٍ إقليميّة تقوّض دورَه في محيطه العربيّ، والإسراع بانتخاب رئيسٍ جديدٍ للجمهوريّة، خصوصاً وأنّ الوضعَ الحالي لا يتحملُ شغوراً رئاسيّاً ممتداً، مضيفاً أنّ "البلد في حاجةٍ إلى اتّخاذ خطواتٍ عمليّةٍ وملموسةٍ على صعيد الإصلاح الاقتصاديّ، وفتح الطريق أمام المساعدات الدولية".


من ناحية أخرى، زار مولوي المعهد القومي لتدريب القوات الخاصة حيث التقى مساعد وزير الداخلية لقطاع التدريب اللواء حازم عبد الرحمن واستمع إلى شرح حول أساليب التدريب التي تعتمد على أحدث النظم التدريبية في المجال الأمني.


وكان وزير الداخلية قد وصل الى مطار القاهرة الدولي حيث كان بإستقباله مساعد وزير الداخلية المصري لقطاع أمن المنافذ اللواء أمين الجعلي ومدير الإدارة العامة لميناء القاهرة الجوي اللواء مهند العرضى.

MISS 3