محمد دهشة

الأم منى وازن: نحن بحاجة لنعيش السلام والمحبة اللذين نفتقدهما كثيراً في أيامنا

ثانوية السيدة للراهبات المخلصيات - عبرا تفتتح مغارتها الميلادية برعاية المطران حداد

20 كانون الأول 2022

21 : 12

تواصلت الإحتفالات بالميلاد المجيد في منطقة صيدا، رغم كل الاوضاع الاقتصادية والمعيشية الخانقة، وافتتحت "ثانوية السيدة للراهبات المخلصيات – عبرا" و"شبيبة الراهبات المخلصيات، "المغارة الميلادية" في باحة الثانوية في عبرا – صيدا، برعاية راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي حداد.




وشارك في حفل الإفتتاح، رئيس أساقفة صيدا ودير القمر للموارنة المطران مارون العمار، والرئيسة العامة للراهبات المخلصيات الأم تيريز روكز والنائب شربل مسعد والنائبان السابقان بهية الحريري وزياد أسود، وممثل النائب أسامة سعد ناصيف عيسى (أبو جمال) وممثل "حزب الله" الحاج حسين السارجي، اللواء الركن الياس الشامية، والقاضي الأب وليد الديك ورئيس بلدية عبرا ايلي مشنتف والسيد إنطوان صاصي وجمع من الفاعليات التربوية.




وكانت بإستقبالهم رئيسة المدرسة الأم منى وازن وأفراد الهيئتين الإدارية والتعليمية ولجنة الأهل.




بعد قص شريط الافتتاح وجولة في المغارة الميلادية، القت الرئيسة الأم منى وازن كلمة قالت فيها: "في هذه الأيام الصعبة التي نمر بها كم نحن بحاجة لنعيش السلام والمحبة اللذين نفتقدهما كثيراً في أيامنا هذه، لكن لن ندع القلق واليأس يسيطران علينا لأننا نرفض أن نستسلم لهما، ونحن متمسكون بإيماننا الكبير أولاً بالله وثانياً بالوطن، ومتشبثون بحقنا بالفرح وبالحياة وبالسلام الذي يمنحنا إياه فرح الميلاد".



وأضافت: "هذا هو عيد الميلاد الذي نحتفل به سوياً اليوم أمام هذه المغارة. دعونا نضيء بين يدي يسوع آلامنا وصعوباتنا وأحزاننا وقلقنا وهو كفيل أن يردها لنا فرحاً ومحبة وسلاماً. أشكركم باسم كل أسرة الثانوية على حضوركم معنا اليوم، أنتم الذين لبيتم دعوتنا لتشاركونا فرحنا لأن عيد الميلاد هو عيد العائلة ونحن اليوم كل عائلة ثانوية السيدة للراهبات المخلصيات موجودة تحتفل سوية. وإن شاء الله يحقق طفل المغارة كل أمنياتنا وطلباتنا حتى تحل السنة القادمة علينا بالسلام والفرح والمحبة. وأشكر كل شخص تعب وحضر لهذا اليوم وخصوصاً الراهبات والمعلمات والأساتذة وشبيبة JSS الذين ضحوا بوقتهم كثيراً حتى يكون هذا النهار مميزاً في مدرستنا.


وقال المطران حداد: "فرحنا هو فرح الخدمة ندخل اليوم أجواء الميلاد الذي هو قمة الخدمة وقمة العطاء. هذا العيد إنما هو سبب لقائنا وسبب تكرسنا بخدمة بعضنا البعض. تحية ميلادية لكل الفاعليات الموجودة ولكل الأهل والطلاب والذين أمنوا أولادهم لنكون نحن بخدمتهم. نحن والأهل وكل المربين نكمل بعضنا البعض. المولود في المغارة يشعر معنا ويواسينا ويعزينا ويقوينا ويكبر إيماننا. أعايدكم، أعايد الراهبات والرئيسة الأم منى واشكركم شكرا عميقا من القلب على ما تقومون به في المنطقة والجنوب ولبنان، أعاد الله عليكم العيد سنين عديدة".



وقدمت الحريري التهاني بالميلاد وقالت: "نسأل الله أن يكون عيد رحمة وأمن وسلام على بلدنا، وعلى مستقبل أجيالنا، هؤلاء الطلاب الذين تحتضنوهم من كل الطوائف وهذا فخر لنا. ونحن نتقدم من كل اللبنانيين بالتهنئة بالأعياد المجيدة والمباركة وإن شاء الله تكون فعلا صفحة سلام لبلدنا لننتهي من هذه المرحلة الصعبة ويعود الاستقرار والانتظام لمؤسساتنا وفي طليعتها انتخابات رئاسة الجمهورية واستتباب وضع المؤسسات لتعود وتقوم بوظيفتها. التربية هي مقياسنا الأساسي للتغيير ولتكملة المشوار.. أجيالنا هم من يقودونا ولسنا نحن نقودهم. نهنىء الأم منى ونبارك للمدرسة بالعيد وكل عام وانتم بخير وان شاء الله نلتقي دائما على الخير والبركة والرحمة ".




من جهته، قال النائب شربل مسعد (وهو خريج راهبات عبرا العام 1999): "أعاده الله عليكم بعيد ميلاد المسيح ومع ولادته نأمل ان يولد لبنان الذي نحلم به ".


بعد ذلك جال الحضور على المعرض الميلادي الذي نظمته المدرسة وشبيبة JSS والذي تخلله أنشطة ترفيهية وعرضا لمنتجات محلية. 



MISS 3