جبارة: لن يكون هناك انقطاع للادوية غير المدعومة

11 : 11

بعد صرخة نقيب الصيادلة جو سلوم حول خطر نفاد مخزون معظم الصيدليات من الادوية اثر توقف شبه كامل لتسليم الادوية والحليب من قبل الشركات المستوردة بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار المستمر اصدر وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال فراس الابيض قراراً باصدار مؤشر أسعار الأدوية أسبوعياً بعد مناشدة من نقيبي الصيادلة ومستوردي الادوية وأصحاب المستودعات على ضرورة اصدار المؤشر اسبوعياً من اجل تأمين استمرارية تزويد السوق بالدواء وتجنباً لتعثر المؤسسات الصيدلانية وعجزها عن متابعة تلبية حاجات المرضى.


في السياق اكد نقيب مستوردي الادوية كريم جبارة، بإنه لم يكن هناك قرار من قبل مستوردي الادوية بعدم تسليم الادوية وحليب الاطفال للصيدليات مشيراً الى ان هناك بعض الشركات قد اتخذت قرارا منفرداً بعدم تسليم الادوية للصيدليات بينما بقيت شركات اخرى تقوم بتسليمها.


وطمأن جبارة بأن الامور عادت الى وضعها الطبيعي ولن يكون هناك انقطاع للادوية غير المدعومة بعد قرار وزير الصحة بإصدار مؤشر أسعار الادوية اسبوعياً.



وشكر جبارة الوزير الابيض على تفهمه وضع القطاع الصيدلاني من صيادلة ومستوردين ولاتخاذه الاجراءات اللازمة من اجل تحقيق الاستقرار وعدم انقطاع الادوية عن المرضى.



وبالنسبة للادوية المدعومة لفت جبارة الى ان الامر يعود الى توفر الاموال من قبل مصرف لبنان.

MISS 3