الحاج حسن يكشف عن تعاون عربي ولقاءات لتبادل الخبرات مع لبنان

15 : 52

إستقبل وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس الحاج حسن، وفداً من إتحاد "النحالين العرب"، ضمّ نقيب النحالين العرب فتحي البحيري ونقيب المهندسين الزراعيين المصريين علي خليفة والإعلامي المصري منصور سالم، في حضور رئيس "تجمع مزارعي الجنوب" السيد محمد الحسيني، وتناول البحث التعاون اللبناني المصري على المستوى الزراعي.


وكشف الحاج حسن في خلال اللقاء عن تأسيس رباعية زراعية مهمّة للشعوب الشقيقة، تضم الأردن والعراق وسوريا ولبنان، من خلال إجتماعات ولقاءات تم عقدها كما أشار الى أن التحضيرات جارية لعقد لقاء قريب ويتم العمل ليشمل دول شقيقة أخرى بخاصة مصر لما تمثله من قوة زراعية عربية، وسوق واسع جداً للمنتجات الزراعية وبخاصة اللبنانية.


وتحدث الحاج حسن عن تطور قوي تشهده العلاقات المصرية اللبنانية بخاصة في المجال الزراعي ما ينعكس ايجاباً على تطبيق الإتفاقيات المشتركة والرزنامة الزراعية، واحترام تواريخ تطبيقها على مستوى الدولتين الشقيقتين، كاشفاً عن أن هذه العلاقة المميزة تحظى بمتابعة واهتمام القيادتين السياسيتين في الدولتين وتوصيات من الرئيس المصري  عبد الفتاح السيسي.

من جانبه، أشار رئيس اتحاد النحالين العرب إلى وضع امكانيات الإتحاد بتصرف وزارة الزراعة اللبنانية، آملاً في "تعزيز التعاون المشترك على مستوى تبادل الخبرات".

MISS 3