"حريصون على العلاقة مع التيار"

نصرالله: نريد رئيساً لا يتآمر على المقاومة ولا يطعنها

20 : 24

طمأن الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله في مستهل كلمته لمناسبة إحياء الذكرى الثالثة لاغتيال قاسم سليماني وابو مهدي المهندس، ان لديه "تحسساً في القصبة الهوائية ولا داعي للقلق، وأحب أن اطمئنكم، فأنا طيلة 30 سنة لدي تحسس في القصبة الهوائية وعندما استشهد السيد عباس كنت في الفراش بسبب هذه الحالة".



في السياسة، أكد أن "المقاومة في لبنان ليست بحاجة الى غطاء فما تريده رئيساً لا يطعن المقاومة في ظهرها ولا يتآمر عليها وهذا حقنا الطبيعي".


وأردف نصرالله: "هناك مواصفات طبيعية لرئيس الجمهورية وأنا أضفت صفة هي أن لا يكون متآمراً على المقاومة ولا يطعنها وحقنا ان نتمسك بهذه الصفة. ورئيس لا يطعن المقاومة يعني ألا يذهب بالبلد الى حرب أهلية ورئيس يريد الوفاق والحوار ويساعد في حماية لبنان أمام التهديدات والمخاطر، فهذه مصلحة وطنية لكل البلد، من ينتظر المفاوضات بين أميركا وايران حول النووي ممكن ينتظر عشرات السنين فنبقى بلا رئيس جمهورية".


وقال: "يجب أن نعود الى بعضنا البعض، فالحوار الداخلي هو الأصل وكلنا يجب أن نتفق أن الوقت ضاغط على الجميع فالظروف الداخلية صعبة والغلاء وأزمات أخرى. نشجع اللقاءات والحوارات الداخلية في لبنان وأقول لكم لا تنتظروا الخارج لأن الوقت ضاغط".

وعن الإشكال مع "التيار الوطني الحر" قال: "نحن حريصون على معالجته بالتواصل وحريصون على العلاقة مع التيار". 

MISS 3