ميقاتي يتبنّى كلام العلية ويرد على البستاني ببيان توضيحي

14 : 44

رأى المكتب الإعلامي لرئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي في بيان أن  "التيار الوطني الحر يصرّ بشخص نائبته السيدة ندى البستاني على إجتزاء الحقائق في محاولة للتنصل من تدخّلها المباشر في عمل السلطة التنفيذية، عبر نشر موافقة استثنائية صادرة عن دولة رئيس الحكومة لفتح اعتماد مستندي لتأمين الفيول لصالح مؤسسة كهرباء لبنان. ولكن كالعادة، تغافلت "سعادة النائبة" عن مسألتين أساسيتين وردتا بوضوح في متن قرار الموافقة:


- الأولى: الاشارة الواضحة الى وجوب صدور مرسوم بالسلفة المشار اليها (صفحة ٣ من القرار) وليس كما حاولت عبثا اغفال هذه الواقعة عن الرأي العام وأن تبدلاً ما قد حصل.


- الثانية: وجوب التقيد المطلق بتنفيذ بنود الخطة الموضوعة من قبل مؤسسة كهرباء لبنان، أي الإيضاح رسمياً من قبل المؤسسة كيفية إعادة هذه السلفة للخزينة، حتى لا تلحق بكل السلف السابقة".


وينصح ميقاتي في البيان، فيما يخصّ الشق الدستوري، "مَنْ يوجّه السيدة البستاني بوجوب لفت نظرها الى التوقف عن التدخل في عمل السلطة التنفيذية والمشاركة في نقاشات تخص السلطة التنفيذية نيابة عن الوزير المختص، الحاضر الغائب، متناسيةً دورها النيابي، إلا إذا كان "التيار الوطني الحر" يعتبر أننا أصبحنا في زمن الحزب الواحد الذي يتولى السلطتين التشريعية والتنفيذية معاً".


أما في ما يتعلق بالاشكالية المالية والقانونية المتعلقة ببواخر الفيول، فيحيل المكتب الإعلامي لميقاتي الرأي العام على ما ورد اليوم على لسان رئيس هيئة الشراء العام جان العلية.


للإطلاع على الوثيقة التي عرضها مكتب ميقاتي اضغط هنا.

MISS 3