"داعش" يدعو إلى استهداف المستوطنات الإسرائيليّة

09 : 22

أعلن تنظيم "داعش" بدء "مرحلة جديدة" تستهدف إسرائيل، في أوّل تسجيل صوتي نُسِبَ إلى المتحدّث باسمه منذ تأكيده مقتل زعيمه السابق أبو بكر البغدادي.

ودعا المتحدّث باسم التنظيم الإرهابي أبو حمزة القرشي في تسجيل مدّته أكثر من 37 دقيقة، إلى إفشال خطّة السلام الأميركيّة بين إسرائيل والفلسطينيين. وقال إن زعيم تنظيم "داعش" الجديد أبا إبراهيم الهاشمي القرشي "عزم على نفسه واخوانه المجاهدين... على مرحلة جديدة، ألّا وهي قتال اليهود واسترداد ما سلبوه من المسلمين". وأضاف أبو حمزة: "لا تزال عيون جنود الخلافة في كلّ مكان على بيت المقدس"، متعهّداً بهجمات كبيرة "في قادم الأيّام". ودعا التنظيم المتطرّف في التسجيل الصوتي "المسلمين في فلسطين وكافة البلدان، إلى أن يكونوا رأس حربة في قتال اليهود وإفشال مخطّطاتهم كصفقة قرنهم". كما طلب "داعش" من "أجناد الخلافة في كلّ مكان، ونخصّ فيهم أبناء سيناء والشام المباركة، باستهداف المستوطنات"، مضيفاً: "إجعلوها أرضاً لتجربة أسلحتكم وصواريخكم الكيماويّة".

ولم تتمكّن وكالة "فرانس برس" من التأكد من صحة التسجيل مباشرةً، إلّا أنّه جرى نشره بالأمس على حسابات تعود للتنظيم المتطرّف على تطبيق "تلغرام".


MISS 3